التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, سبتمبر 17, 2019

ظريف : الايرانيون لقنوا الاعداء دروسا جيدة طيلة التاريخ 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد وزير الخارجية “محمد جواد ظريف” ان الايرانيين لقنوا الاعداء دروسا جيدة طيلة التاريخ، مشيرا الى ان الشعب الايراني رد دوما بقوة على المعتدين.

وقال ظريف في مقابلة اجرتها معه قناة “ان بي سي” الاميركية بطهران وبثت اليوم الاثنين، في معرض رده على سؤال حول احتمال استخدام ايران للاسلوب العسكري لانهاء الضغوط الاقتصادية الاميركية: لن نفعل ذلك، نحن لم نفعل ذلك أبدا طيلة 250 عاما الماضية، لقد دافعنا عن أنفسنا ولقنا أولئك الذين غزوا بلادنا دروسا جيدة.

وحول احتمال لجوء ادارة ترامب الى الخيار العسكري في حالة فشل استراتيجية الضغوط القصوى، قال ظريف: لقد كان ذلك دائمًا جزءا من مبادئ الحكومات الأميركية التي تقول “ان كل الخيارات مطروحة”، لكنني أعتقد أن هذا يتعارض مع ما قبلناه جميعا في ميثاق الأمم المتحدة ، والذي يصرح ان استخدام القوة العسكرية أمر غير شرعي، وكذلك التهديد باللجوء الى القوة العسكرية أمر غير شرعي.
وقال “لستر هولت ” مراسل “ان بي سي” انه اجرى مقابلة مع رئيس مجلس الشورى الاسلامي “علي لاريجاني” ايضا، مشيرا الى ان جميع المسؤولين الايرانيين الذين تحدث معهم اكدوا عدم وجود اي مفاوضات سرية مع الولايات المتحدة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق