التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

هيئة استثمار بغداد: العاصمة بحاجة إلى مليون وحدة سكنية 

اقتصاد ـ الرأي ـ
اعلنت هيئة استثمار بغداد، الأحد، عن تحقيقها نسبة 50 بالمئة من خطتها الاستثمارية لقطاع السكن، فيما اشارت إلى حاجة العاصمة إلى مليون وحدة سكنية.

وقال رئيس الهيئة شاكر الزاملي، إن “قانون الاستثمار النافذ حاليا منح المستثمرين المحليين والاجانب امتيازات كبيرة منها حق تملك الاراضي لمشاريع السكن او تأجيرها لأعوام طويلة، علاوة على خروج رؤوس الاموال بالنسبة للاجانب منهم مع السماح بجلب العمالة والامتيازات الضريبية، مع حق التقاضي بالمحاكم الدولية”.

وافصح الزاملي عن “توفير المشاريع الاستثمارية لـ 50 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مؤكدا انه حال انجاز جميع المشاريع الحالية، فستوفر اكثر من مليون فرصة عمل لامتصاص البطالة، منوها بأن مشاريع الاستثمار تنفذ وفق خارطة استثمارية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، فضلا عن ان الخارطة تعد مع وزارة التخطيط بحسب مؤشرات حاجة السوق للقطاعات المختلفة كالصحة والتربية والتعليم والزراعة والصناعة والسكن”.

واشار الزاملي الى “حاجة بغداد لمليون وحدة سكنية، لذا فان العمل يتم لتغطية جزء من الاحتياج من خلال توفير الاراضي للسكن من الوزارات الاخرى لانشاء المشاريع الاستثمارية عليها، منبها بأن الهيئة ووفق المعطيات وصلت الى 50 بالمئة من الخطة الخاصة بالسكن”، لافتا الى “وجود ثلاثة مشاريع ستراتيجية بالعاصمة ستوفر 200 الف وحدة سكنية، هي مجمعات مدينة بسماية ومعسكر الرشيد والدهنة بطريق ابوغريب، مشددا على المساعي الحكومية الحثيثة لحل جميع الاشكالات التي تواجه المشاريع الاستثمارية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق