التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

الحلبوسي لمسرور بارزاني: سنوفر الغطاء السياسي والتشريعي لحل كل الخلافات 

سياسة – الرأي –
استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني والوفد الحكومي المرافق له.
وذكر بيان لمكبته، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، انه” في مستهل اللقاء هنأ الحلبوسي بارزاني بتشكيل حكومة الإقليم، متمنيا أن تمضي هذه الحكومة قُدُما لخدمة العراق الواحد الموحد، وأن تطرحَ خطابا متوازنا وشفافا لحل جميع المشاكل العالقة بين الإقليم والحكومة الإتحادية”.
وأضاف الحلبوسي خلال اللقاء أن” هناك نية صادقة في مجلس النواب لوضع حلول لكل الخلافات، وسيوفر المجلس الغطاء السياسي والتشريعي لها ووفق ما أقرهُ الدستور العراقي، مؤكدا دعمه ومساندته لتقريب وجهات النظر وتسوية كل الخلافات بما يخدمُ مصلحة العراق العليا”.
من جانبه قال رئيس حكومة إقليم كردستان إن” زيارته وأعضاء حكومته لبغداد بعد يوم واحد من تشكيلها هي تعبيرٌ عن النوايا الصادقة للعمل على تصفير كل المشاكل بروح الأخوة والانتماء الوطني، مشيرا إلى أن الإقليم جزء مهم من العراق، وأن الشعب الكردي وقواه السياسية شريكٌ أساسي في عملية البناء الديمقراطي الجديد”.
هذا وحضر اللقاء النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير حداد، وعدد من رؤساء الكتل السياسية والنواب، ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين، ووزير الإسكان بنگين ريگاني.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق