التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أغسطس 24, 2019

قوات فرقة العباس تمتد على ٢٠٠ كم في عمق الصحراء حماية للحجاج 

امن – الرأي –
أعلنت فرقة العباس القتالية {اللواء 26 حشد شعبي} عن تفاصيل خطتها الأمنية والخدمية التي باشرت بها في تأمين طريق حجاج بيت الله الحرام – طريق عرعر الحدودي ضمن واجب يمتد إلى أكثر من 200 كم بالتنسيق مع قيادات العمليات الأمنية والتي طلبت إسناد الفرقة واندفعت بقوة مزودة بآليات ودروع مختصة بهكذا واجبات وقادرة على الدخول إلى الصحراء والأراضي الوعرة لإجراء عمليات البحث والقتال.

وقال آمر لواء ام البنين {ع} في الفرقة، العقيد عقيد نجم عبد الله علي في بيان لاعلام الفرقة إن “الفرقة اعتمدت هذا العام خطة مرنة وحديثة تمثلت بنشر كمائن ومفارز في عمق الصحراء بعمق 50 كم إضافة إلى تأمين الطريق بشكل مباشر لتفويج قوافل الحجاج”.
وأضاف أن “الواجب يشترك فيه كل أقسام الفرقة والصنوف القتالية والداعمة والساندة والاتصالات والتوجيه الديني والإعلام والصنوف الخدمية الأخرى منها المواكب الحسينية المباركة ومنها موكب فرقة العباس القتالية”.
وبين آمر اللواء، أن “مشرف الفرقة الشيخ ميثم الزيدي ومعاونيه يشرفون ميدانياً على سير تنفيذ الخطة ومتابعة شؤون قواتنا المجاهدين وكذلك شؤون الحجاج الكرام”.
وأوضح أن “تأمين الطريق جاء لتولي الفرقة حماية قاطع النخيب منذ 5 أعوام حيث لم يسجل أي خرق امني ضمن القاطع خلال تلك السنوات، وقد حظيت باحترام جميع الأجهزة الأمنية وقيادات العمليات”.
يذكر أن دبابة الكفيل تشترك بحماية طريق حجاج بيت الله الحرام كأول واجب تنفذه بعد إزاحة الفرقة الستار عن تلك الدبابة المطورة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق