التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

التربية النيابية تصف أسئلة الثالث المتوسط بـ{الانتقامية} وتوضح أسباب تدني نسب النجاح 

محلي – الرأي –
وصفت لجنة التربية في مجلس النواب، الأحد، أسئلة الثالث المتوسط بـ “الانتقامية”، موضحة أسباب تدني نسب النجاح.
وقال عضو اللجنة، هوشيار قرداغ، في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “هناك عدة اسباب لتدهور الواقع التربوي في البلد، وتحقيق نسب نجاح متدنية في الصف الثالث المتوسط هذا العام”.
وأضاف قرداغ، أن “السبب الاول هو الوضع الاقتصادي الذي أثر على غالبية العوائل، مما حدا بها الى توجيه اطفالهم للعمل وترك المدارس”.
وتابع، أن “البنية التحتية لوزارة التربية في العراق غير صالحة للتلاميذ والطلبة بشكل عام”، مبيناً أن “مازاد الطين بله هو عدم وجود الارضية الخصبة للتعليم”.
وانتقد قرداغ، “الاسلوب القديم الذي تتبعه المدارس في الوقت الحالي والذي يعتمد على الحفظ والتلقين والذي تسبب بالكثير من الاضرار للطلبة واصابتهم بالاجهاد الفكري عند وصولهم الى مرحلة السادس الاعدادي، بدلاً من الابتكار والابداع والذي تتبعه دول الجوار والعالم”.
والمح إلى، “الاسلوب الانتقامي الذي تتبعه اللجنة التي تضع الاسئلة للصفوف المنتهية للطلبة والتي لا تراعي مستوى ذكاء الطالب ومدى استيعابه للمادة في الابتدائية والمتوسطة والاعدادية”.
وبين قرداغ، أن “لجنة التربية في مجلس النواب ستعمل جاهدة للوقوف على اسباب تدني نسب النجاح في الصف الثالث المتوسط، وتحميل الحكومة مسؤولية النهوض بالواقع التربوي في السنوات القادمة من عمرها، خصوصاً ان البرنامج الحكومي حمل خطط طموحة لذلك”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق