التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

تحالف الفتح: ضغوط السفارة الأمريكية وراء تأجيل إعلان نتائج التحقيق بخيانة الفلاحي 

سياسة ـ الرأي ـ
كشف تحالف الفتح، الخميس، عن ممارسة السفارة الأمريكية لدى بغداد الضغط تجاه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي لتأجيل إعلان نتائج التحقيق بشأن قضية تورط قائد عمليات الانبار الفريق ركن محمود الفلاحي بالتخابر مع احد عناصر المخابرات الأمريكية، فيما بين أن السفارة الأمريكية تسعى إلى تبرئة الفلاحي.

وقال عضو التحالف حسن سالم إن “تأخير إعلان نتائج التحقيق تقف خلفها ضغوط السفارة الأمريكية تجاه عبد المهدي لتسويف تورط الفلاحي بالتخابر مع المخابرات الأمريكية المركزية”، لافتا إلى إن “اللجنة التحقيقية لم تُطلع مجلس النواب بأي نتائج حتى الآن”.

وأضاف أن “السفارة الأمريكية تحاول إيجاد مخرج لتبرئة الفلاحي من التهم الموجهة إليه بشأن قضية التخابر مع القوات الأمريكية والمخابرات الأمريكية المركزية”، مبينا أن “المؤسسة العسكرية تضم عدد من الضباط متعاونين مع السفارة الأمريكية وقد عملوا على إعطاء المعلومات عن مواقع الحشد الشعبي كما فعل الفلاحي”.

وكانت لجنة الامن والدفاع النيابية قد اكد ، اليوم الخميس، انها عقدت اجتماعا مع رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي لمناقشة ابرز القضايا في مقدمتها قضية الفلاحي، فيما بينت أن عبد المهدي شكل لجنة تضم الأمن الوطني والدفاع والمخابرات والاتصالات للتحقيق بالقضية.

وكشف النائب عن تيار الحكمة اسعد المرشدي، اليوم الخميس، عن ضغوط أمريكية عربية لتبرئة قائد عمليات الأنبار محمود الفلاحي، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يبحث عن إيجاد مخرج قانوني لتبرئة الفلاحي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق