التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

ناسا تختار 12 مشروعا جديدا قبل رحلة القمر 2024 

تكنلوجيا – الرأي –
بعد اختيار ناسا لأول ثلاثة مزودين لخدمات الهبوط على سطح القمر 2024، اختارت ناسا الآن 12 مشروعًا من مشاريع العلوم والتكنولوجيا، والتى ستساعد فى إجراء بعض الأبحاث والدراسات فوق سطح القمر.
ووفقا لموقع engagdet الأمريكى، سيساعد الـ 12 مشروع على دراسة القمر، حيث سيقوم المسبار الذى يطلق عليه MoonRanger على سبيل المثال بإنشاء خرائط ثلاثية الأبعاد لسطح القمر، إذ وقعت شركة Astrobotic لعلوم الفضاء عقدًا بقيمة 5.6 مليون دولار مع وكالة ناسا، لتطوير المسبار ذاتى القيادة خفيف الوزن، والذى سيكون أيضا بمثابة نظام اتصالات بعيد المد لاستكشاف القمر.
وهناك مشروع آخر يسمى Heimdall، وهو نظام كاميرات يساعد فى فهم الخصائص الجيولوجية للقمر بشكل أفضل، والذى سيراقب أيضًا مخاطر الهبوط والحركة المحتملة للمركبات الفضائية، وستهتم معظم الأدوات الأخرى بتكوين القمر وتدفق الحرارة وغيرها من الخصائص، كما ستستخدم بعض الأدوات أيضًا مكونات من البعثات السابقة.
ويستخدم مشروع Lunar Magnetotelluric Sounder مقياس مغناطيسى مصنوع للمركبة الفضائية MAVEN لدراسة الحقول الكهربائية والمغناطيسية للقمر، وفى الوقت نفسه، ستستخدم التجربة الكهرومغناطيسية للقمر السطحى الموجات الصعبة من جديد من MAVEN والبعثات الأخرى لرصد الظواهر الكهرومغناطيسية على سطح القمر.
جميع المشاريع الـ 12 سوف تشق طريقها إلى سطح القمر على متن رحلات مستقبلية من خلال مشروع خدمات الحمولة الصافية للقمر التجارى التابع لناسا فى وقت مبكر من عام 2021.
وقال توماس زوربوشن، المدير المشارك مهمة العلوم فى ناسا فى واشنطن: تمثل حمولات القمر المختارة ابتكارات متطورة، وسوف تستفيد من الرحلات الجوية المبكرة من خلال مشروع خدماتنا التجارية، كل منها يوضح إما أداة علمية جديدة أو ابتكار تكنولوجى يدعم أهداف الاستكشاف العلمى والبشرى، والعديد منها له تطبيقات أوسع لغزو المريخ أو باقى الكواكب بعده”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق