التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, سبتمبر 17, 2019

عبد المهدي يعلق على المعارضة ويكشف من خوله بحسم المناصب بالوكالة 

سياسة ـ الرأي ـ
علق رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، على خيار المعارضة السياسية بعد ان تبنى تيار الحكمة الوطني ذلك.
وقال عبد المهدي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي، ان “المعارضة السياسية أمر صحي شرط إلتزامها بالثوابت الوطنية” لافتا الى ان “هناك حالة من النضج السياسي تدعو للتفاؤل” لافتا الى، ان “المرجعية الدينية كانت دقيقة في التعبير عن معاناة الشعب العراقي”.
وأضاف، ان “المنهاج الوزاري أنجز وسنرسل تقريراً فصلياً الى مجلس النواب” مبينا ان “المنهاج الوزاري عقد بين الحكومة والشعب نحرص على إنجازه بدقة وانه المقياس الذي يتم بواسطته تقييم الأداء الحكومي”.
وأكد عبد المهدي “ماضون بتقليل المناصب بالوكالات عبر التثبيت او تقليص الزيادات” نافياً “وجود توافقية في حسم الإدارة بالوكالة”.
وكشف ان “كتل كبيرة خولت رئاسة الوزراء بحسم ملف المناصب بالوكالة” مشدداً على ان “لم تتكمن القوى السياسية من تقديم مرشحين للوزارات المتبقية سنقوم نحن بذلك”.
وأشار الى “تشكل لجنة خاصة لمعالجة إنعقاد مجلس كركوك والمصادقة على الخطة الاستثمارية”.
وقال عبد المهدي “حققنا تقدماً كبيراً في مجال إنتاج الكهرباء وستضاف ألف ميكاواط للشبكة الوطنية قبل نهاية شهر حزيران الجاري”.
وأوضح “اجتمعنا بالمحافظين خلص الى توفير خدمات أفضل وتوفير الكهرباء وفق جدول زمني” مؤكدا ان “كثير من التجاوزات على شبكة الطاقة تسهم في ضياع الكهرباء”.
وتابع “ماضون في تطوير العلاقات الدولية على أساس المصالح وتفعيل المشتركات والعراق اليوم يمثل حزمة من الفرص الاستثمارية الكبيرة ولن نسمح باعمال تفضي الى زعزعة أمن البلاد وسنلاحق مرتكبيها”.
ونوه الى ان “العلاقات بين بغداد والكويت في افضل حالاتها والتعاون مستمر لحل المسائل العالقة”.
وعن مكافحة الفساد قال “هناك استعداد كبير لتقديم أي شخصية للقضاء شرط توفر أدلة تشير لوجود فساد” مبينا ان “مكافحة الفساد لا تقل خطورة واهمية عن مكافحة الارهاب ونحتاج الى تقديم أدلة كافية لتثبيت أي شبهة فساد”.
وأشار الى، ان “كل ما يثار عن الفساد من دون أدلة لا جدوى منه وتوحيد التعرفية الكمركية والغاء سيطرة الصفرة نماذج لمكافحة الفساد” مطالباً”وسائل الاعلام والقادة السياسيين بتقديم أدلة على أي شبه فساد تثار”.
وقال عبد المهدي “سنطبق الاجراءات القانونية بحق محافظ كركوك {نجم الدين كريم} المطلوب للقضاء”.
وأكد ان “إنتشار العشوائيات أسهم في تفاقم المشكلات الخدمية” مبينا ان “دعم الزراعة سيعيد التوازن السكاني في المدن والمحافظات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق