التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

ابن سلمان يتراجع عن تهديد ايران 

سياسة ـ الرأي ـ
اعلن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أن يده ممدودة للسلام مع إيران، ليتراجع عن التهديد بالحرب ونقل المعركة الى داخل الأراضي الايرانية.

وفي مقابلته مع صحيفة “الشرق الاوسط” السعودية التي نشرت يوم الاحد، زعم محمد بن سلمان أن “المملكة يدها ممدودة للسلام مع إيران” وأنها تعمل ما بوسعها لمنع قيام أي حرب. ولعله في هذه الاشارة للسلام مع إيران يخاطب الداخل السعودي، بأقل مما يذهب إليه دونالد ترامب في استجداء المفاوضات من دون شروط مسبقة ومن دون المطالب التي أعلنها مايك بومبيو وقت التهديد بالحرب. فترامب لم يطلب من إيران سوى ما تلتزم به بعدم انتاج قنابل نووية، بينما يشترط ابن سلمان في يده الممدودة المطالب التي تراجع عنها ترامب بشأن ما تسميه الادارة الاميركية “السلوك الايراني” في المنطقة.

وعلى هذا الايقاع يردد بومبيو وراء ترامب بأن الادارة الاميركية لا تريد الحرب، بينما يزعم أن الاستخبارات الاميركية تملك الدلائل على مسؤولية إيران لكنه سيكشفها في وقت لاحق. واللافت أن “صقر الصقور” جون بولتون يغيب عن التصريح والتعليق في دلالة على تراجع التهديد الاميركي بالحرب وعلى خسارة ابن سلمان أكبر داعميه في الادارة الأميركية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق