التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, يوليو 19, 2019

وفد نيابي عراقي يصل القاهرة للمشاركة في اجتماعات البرلمان العربي 

سياسة – الرأي –
أعلنت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، الاحد، أن وفدا من المجلس وصل إلى القاهرة للمشاركة في اجتماعات البرلمان العربي، في دورته الثالثة.
وقالت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيـان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “وفدا من مجلس النواب العراقي يضم النواب ظافر العاني ونبيل الطرفي واحمد الجبوري ونعيم العبودي وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة بفعاليات وجلسات البرلمان العربي التي ستعقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية للفترة من 17 لغاية 19 من شهر حزيران الحالي”.
وتتضمن الفعاليات، بحسب البيان، ندوة بعنوان “نحو بناء استراتيجية عربية موحدة للتعامل مع دول الجوار الجغرافي يوم غد الاثنين بحضور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي فضلا عن مشاركة أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ونخبة بارزة من الوزراء والبرلمانيين والسياسيين والخبراء العرب اضافة الى رؤساء لجان الشؤون السياسية والعلاقات الدولية في المجالس والبرلمانات العربية ورؤساء أقسام العلوم السياسية في عدد من الجامعات العربية بهدف وضع ستراتيجية عمل للبرلمان العربي للحد من التدخلات الاقليمية في شؤون دول المنطقة”.
وينظم البرلمان العربي يوم غد الاثنين ندوة عن” عقوبة الإعدام في الدول العربية وضمانات التطبيق بالإضافة إلى اجتماعات لجانه الاربعة وأخرى فرعية تختص بالشؤون العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين”.
وسيعقد البرلمان العربي بمشاركة وفد مجلس النواب العراقي الجلسة العامة الرابعة من دورة الانعقاد الثالثة للفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي بمشاركة ممثلي اغلب الدول العريية يوم الاربعاء المقبل. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق