التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

الحلبوسي ووزير خارجية عمان يبحثان توترات المنطقة وسبل حلها 

سياسة – الرأي –
بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاربعاء، مع وزير خارجية عمان يوسف بن علوي العلاقات الثنائية بين البلدين اضافة الى التوترات الحاصلة في المنطقة وسبل حلها.
وذكر مكتب الحلبوسي في بيان ان “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عُمان (يوسف بن علوي بن عبد الله) والوفد المرافق له، حيث ناقش اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها، فضلًا عن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”.
واضاف ان “الحلبوسي رحَّب سيادته بقرار سلطنة عُمان فتح سفارتها في العراق، معتبرًا ذلك خطوة إيجابية لتطوير العلاقات بين الشعبين الشقيقين في إطار المصالح المتبادلة”.
وبين ان “الجانبين بحثا خلال اللقاء القضايا والمستجدات التي تشهدها المنطقة، وأهم التحديات والمخاطر من استمرار التوتر والأزمات، والتأكيد على ضرورة إيجاد مقاربات للتهدئة، والحفاظ على الاستقرار، والعمل على التنسيق المشترك حيال القضايا الإقليمية”.
وأشاد رئيس مجلس النواب بدور سلطنة عمان وسياستها الرامية للتهدئة، مثمنًا تطور العلاقات بين البلدين على المستوى الحكومي والبرلمان.
من جانبه أشاد وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عُمان “بالتجرِبة الديمقراطية في العراق والتطور والاستقرار الذي تحقق بعد الانتصار على داعش، مؤكدًا أهمية تطوير العلاقات وتنسيق المواقف بين البلدين عربيًّا ودوليًّا؛ لحلِّ الصراعات والأزمات بالمنطقة وفق مبدأ الحوار والأُخوة والتعايش السلمي”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق