التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يونيو 19, 2019

بالتفاصيل.. جلسة استضافة وزير الكهرباء في مبنى البرلمان وكشف اتفاق 

سياسة – الرأي –
استضافت لجنة النفط والطاقة برئاسة النائب هيبت الحلبوسي رئيس اللجنة وبحضور اعضاءها وعدد من اعضاء مجلس النواب، اليوم الاثنين، وزير الكهرباء لؤي الخطيب والكادر المتقدم في الوزارة.
وذكر اعلام مجلس النواب في بيان، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، انه تم خلال الاجتماع الذي عقد في القاعة الدستورية مناقشة موضوع التفاهمات الدولية التي قامت بها وزارة الكهرباء وموضوع الخط الوقودية المعدة الخاصة بانتاج الطاقة الكهربائية من ناحية الاليات والكميات والخطط البديلة لهذا العام .
كما قام النواب بتوجيه الاسئلة والاستفسارات الى السيد الوزير والكادر المتقدم حول واقع الكهرباء والطاقة في البلد والمشاكل والمعوقات التي يواجهها هذا القطاع.
وتطرقت الاسئلة الى مشاكل الانتاج والتوزيع وخطة الوزارة لتوفير الطاقة وسد العجز وتوفير الوقود للمحطات الكهربائية وقضية استيراد الطاقة من ايران وايجاد البدائل في حال حدوث اي تصعيد او نزاع بين ايران والولايات المتحدة الاميركية .
كما تم التطرق الى موضوع عقود الجباية والصيانة والية الوزارة في هيكلة توزيع نظام الجباية وتجهيز الكهرباء في المحافظات العراقية.
وتم الاشارة الى قضية اعادة تأهيل المحطات الكهربائية في محافظات الانبار وديالى وصلاح الدين مع عدد من المحطات في خارج العاصمة بغداد حيث تم طلب تجزئة عقد تأهيلها الى عدة عقود صغيرة من اجل توفير الاموال المطلوبة بدل من جعلها في عقد واحد ذات كلفة عالية تؤخر تنفيذها وتأهيلها.
وطلب النائب الحلبوسي رئيس اللجنة من وزير الكهرباء والكادر المتقدم تشكيل خلية أزمة لإيجاد الحلول للعقبات التي تعترض عمل الوزارة من اجل تذليلها بأسرع وقت بما يَصْب في مصلحة المواطن وضمان توفير الطاقة الكهربائية خلال الصيف المقبل .
ومن جانبه اكد وزير الكهرباء انه سيزود لجنة النفط والطاقة النيابية والاجوبة على اسئلة النواب بشكل تحريري خلال الاسبوع المقبل .
كما تم الاتفاق على تحديد ساعة اسبوعية للقاء اعضاء لجنة النفط والطاقة في مقر الوزارة لبحث استفسارات واسئلة النواب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق