- وكالة الرأي الدولية - https://www.alrai-iq.com -

متحدث الجيش اليمني: السعودية تستغل المكانة الدينية لمكة المكرمة للتغطية على جرائمها

امن – الرأي –
نفى المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، اليوم الاثنين، استهداف الجيش اليمني واللجان الشعبية لمكة المكرمة، مشددا على أنها ليست المرة الأولى التي يدعي فيها النظام السعودي استهداف القوات الیمنیة لمكة.

وأوضح متحدث القوات المسلحة اليمنية في صفحته على “الفيسبوك” أن النظام السعودي يحاول من وراء هذه الادعاءات حشد الدعم والتأييد لعدوانه الوحشي على اليمن.

واعتبر أن النظام السعودي يحاول مجددا استغلال المكانة الدينية لمكة المكرمة والتغطية على جرائمه المرتكبة بحق الشعب اليمني.

وقال العميد سريع إن “أربع سنوات من الصمود اليماني أثبتت فشله (النظام السعودي) العسكري بل والسياسي وبالتالي يحاول مجددا التغطية على جرائمه المرتكبة بحق شعبنا المسلم وبلدنا باستغلال المكانة الدينية لمكة المكرمة لدى قلوب المسلمين وذلك لتحقيق أهداف ومخططات أعداء الأمة”.

وأكد أن عملياتنا العسكرية لا نتردد في الإعلان عنها ولا نحتاج إلى أن ننتظر اجتهادات غير صحيحة تتحدث عن أهدافنا وتوقيت عملياتنا.

وكانت صحف تابعة للنظام السعودي زعمت أن قوات التحالف اعترضت صاروخا باليستيا كان متجها إلى منطقة مكة المكرمة، صباح اليوم الاثنين.

ويشن تحالف العدوان السعودي منذ الـ 26 من مارس عام 2015 حربا عدوانية على اليمن تحت مسمى “عاصفة الحزم”، ارتكب خلالها آلاف الجرائم بحق الشعب اليمني، كما أن الحصار الاقتصادي أوصل البلاد إلى حافة المجاعة، وهي أكبر كارثة إنسانية في العالم بحسب الأمم المتحدة.

ووثقت منظمات يمنية مستقلة استشهاد وجرح أكثر من 42 ألف مدني جراء القصف المباشر لطيران العدوان فيما توفي أكثر من 250 ألف مدني على الأقل نتيجة الحصار وإغلاق المطارات والموانئ اليمنية وانعدام الأدوية وقصف البنى التحتية والصحية.انتهى