- وكالة الرأي الدولية - https://www.alrai-iq.com -

القنصل الإيراني في السليمانية: ندعم رجال أعمالنا الناشطين في العراق

اقتصاد – الرأي –
أعلن القنصل العام الإيراني في السليمانية سعد الله مسعوديان عن استعداد القنصلية الكامل لتقديم الدعم للناشطين الاقتصاديين ورجال الاعمال الإيرانيين في العراق.

وصرح عضو وفد غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة الإيرانية قادر كريمي في تصريح لمراسل فارس في سنندج /غرب/ إنه زار العراق لاجراء محادثات مع القنصل العام الإيراني في السليمانية سعد الله مسعوديان حول مشاكل المستثمرين والتجار والمقاولين والعمال الإيرانيين في كردستان العراق.

وفي هذا السياق دعا القنصل العام الإيراني مسعوديان، كريمي إلى ايضاح مطالب ومشاكل الناشطين الاقتصاديين ورجال الاعمال الإيرانيين في العراق كما دعا غرفة كردستان /غرب ايران/ التجارية الى تأسيس فرع لها في العراق للاسراع في ايجاد حلول لمشاكل الناشطين.

کما زار كريمي رئيس منظمة الاستثمارات في كردستان العراق وتباحث الجانبان حول توطيد العلاقات بين الطرفين والمشاكل ذات الصلة بتطويرها وآليات الحلول.

ووصف کریمي العلاقات الإيرانية العراقية بالأفضل مقارنة بالدول الأخرى في ظل القواسم المشتركة التي تربط البلدين ما يمهد لاستثمار طاقاتهما وثراواتهما.

وأكد الجانب العراقي استعداد بغداد ومنطقة كردستان الكامل للارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية مع إيران مشيرا إلى أنهما لم تستثمرا جميع الطاقات لحد الآن وأكد ضرورة تغيير الظروف الراهنة من خلال اتخاذ إجراءات سريعة.انتهى