التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

امانة مجلس الوزراء توجه بتسريع عمليات الكشف عن مصير المفقودين بالمناطق المحررة 

امن – الرأي –
وجهت الامانة العامة لمجلس الوزراء، بتسريع عمليات البحث والتقصي والكشف عن مصير المفقودين في المناطق المحررة.

وجاء في بيان للامانة اليوم وتلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، انها”وجهت وزارات (الدفاع، الداخلية، العدل)، وأجهزة (مكافحة الإرهاب، المخابرات الوطني، الامن الوطني)، فضلاً عن مستشارية الامن الوطني وهيئة الحشد الشعبي والمفوضية العليا لحقوق الانسان، واللجنة العليا للتعايش والسلم المجتمعي، بالتنسيق فيما بينها واتخاذ الاجراء ات اللازمة لتنفيذ توصيات اللجنة المختصة بـ (النظر في النزاعات والدعاوى الكيدية للمعتقلين والمخطوفين والمفقودين والمقبوض عليهم احترازياً في المحافظات المحررة)”.

واضاف البيان، ان”التوصيات قضت قيام اللجنة المذكورة تسريع عمليات البحث والتقصي والتحقق عن المفقودين والكشف عن مصيرهم وحسم ملفهم والتوصل الى أفضل النتائج، من خلال زيارة المحافظات المعنية للّقاء المسؤولين فيها من (رؤساء محاكم الاستئناف والمحافظين ورؤساء مجالس المحافظات واعضائها ولجانها، ورؤساء الوحدات الإدارية واللجان الأمنية ومديري الأجهزة الأمنية والعسكرية والاستخبارية، وقيادات العمليات، والعشائر ومنظمات المجتمع المدني فضلا عن دوائر الدولة ومؤسساتها وغيرها من الجهات الاتحادية والمحلية)”.

واشارت الى، ان”التوصيات تضمنت ايضا إضافة ممثل عن حكومة إقليم كردستان الى عضوية اللجنة أعلاه، للمساعدة في عمليات البحث عن المفقودين في محافظات الإقليم، بالإضافة الى تسمية مقررٍ للّجنة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق