التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2019

التعليم توضح تغيير رؤساء الجامعات والعمداء وتقيم 35 منهم 

محلي – الرأي –
أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قصي السهيل، ان تغيير رؤســاء الـجـامـعـات وعـمـداء الكليات يتم لاسباب طارئة” مؤكداً “العمل على تقييم 35 رئيس جامعة مع عمداء كلياتها”.
وقـال السهيل في تصريح صحفي ان “الوزارة لم تغير حتى الآن وفق خطتها اي رئيس جامعة او عميد كلية، و ان ما تم تغييره من بعض رؤساء الجامعات وعـمـداء الكليات هو لاسباب طارئة” مبينا ان “رؤســاء الجامعات وعمداء الـكـلـيــات عادة ما يُـكـلـفـون لـخـمـس سـنـوات و بـعـدهـا يـخـضـعـون لتقييم يمدد لهم على ضوئه لسنة او سنتين، و ان لـم يـكـن الـبـعـض مـؤهـلا فسوف يأتي من يحل مكانه”.
واشــار الـى ان “الــوزارة الان فـي طور التقييم لـ 35 رئيس جامعة مـع عمداء كـلـيـاتـهـا”، لافـتـا الــى ان “الــهــدف من ذلـــك هــو تـغـيـيـر رؤســــاء الـجـامـعـات المستحقين للتغيير مـع تثبيت وضع الـعـمـادات ليكون هناك فريق متكامل يستطيع فهم اهداف الوزارة المرسومة ضمن البرنامج الحكومي فـي الاطـار العام”.
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت الأثنين الماضي إعفاء رئيس جامعة بغداد من مهام عمله وإعادته عضوا في الهيئة التدريسية لكلية الصيدلة في نفس الجامعة” عازية القرار الى “إخلاله بواجباته الوظيفية” مشيرة الى “قيام وزير التعليم قصي السهيل بممارسة مهام رئيس الجامعة من موقع أدنى”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق