التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أغسطس 20, 2019

الخارجية النيابية: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت ببغداد 

سياسة – الرأي –
أكدت عضو لجنة الخارجية النيابية ريحان حنا أيوب، اليوم السبت، ان الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت في بغداد اليوم، مبينة أن التحولات الكبيرة في المسيرة الدبلوماسية الخارجية جعلت من العراق منطقة لجذب تلك الدول.
وقالت حنا في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “بغداد بعد انتصاراتها الكبيرة على التنظيمات الإرهابية اصبحت محط أنظار جميع الدول خاصة دول الإقليم، كذلك التحولات الكبير في المسيرة الدبلوماسية للخارجية النيابية جعلت من العراق منطقة جذب لتلك الدول”.
واضافت أن “التحركات الكبيرة للرئاسات الثلاث والبرامج السياسية المطروحة من قبل الحكومة في تعاملاتها الخارجية كلها تصب في مصلحة العراق”، مشيرة إلى أن “الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت في بغداد اليوم”.
وتابعت أن “استجابة رؤساء المجالس النيابية في إيران والسعودية وتركيا وسوريا والأردن والكويت بالحضور إلى بغداد بالرغم من الخلافات والصراعات التي كانت تخيم على اغلبهم، يعد انتقاله حقيقية لاسترجاع العراق إلى دوره الحقيقي في المنطقة بعد الابتعاد عن مكانته لعقود عدة بسبب السياسات التي جعلته بعيدا عن الحضور”.
وتحتضن بغداد اليوم مؤتمر برلمانات دول جوار العراق بدعوة من رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، وبحضور رسمي رفيع المستوى لدول السعودية، الكويت، سوريا، تركيا، ايران والاردن.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق