التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

العلاقات النيابية :قمة برلمانات الجوار في اطار الجهود المنسقة للرئاسات الثلاث 

سياسة ـ الرأي ـ
يستضيف مجلس النواب العراقي يوم السبت الموافق ٢٠/ نيسان ، مؤتمراً لرؤساء برلمانات دول الجوار والذي يحمل عنوان ” الاستقرار والتنمية “.

وقال بيان للجنة العلاقات الخارجية النيابية ان قمة بغداد لبرلمانات دول الجوار تأتي في اطار الجهود الدوبلوماسية المنسقة، بين الرئاسات الثلاث، لمزيد من الانفتاح والتعاون مع دول الجوار ، لتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة من جهة ، ومزيداً من التنمية والازدهار لشعوبها من جهةٍ أخرى.

ان إنعقاد هذه القمة البرلمانية في بغداد تعتبر منجزاً تاريخياً لمجلس النواب العراقي وتأكد بشكل واضح، محورية العراق ، كلاعب اساسي وفعال في امن المنطقة واستقرارها . واننا -في لجنة العلاقات الخارجية- نعتبر انفتاح الدول العربية والاقليمية على العراق ، كاشفاً على أهمية العراق ودوره لتعزيز امن المنطقة ورخائها.

ان هذه القمة التي نتمنى لها النجاح ، والتي جائت بمبادرة حكيمة من قبل السيد رئيس مجلس النواب الاستاذ محمد الحلبوسي، ينبغي ان تكون خطوةً تتبعها خطوات في طريق تطوير العلاقات البرلمانية للدول المجتمعة ،سيما في اطار تطوير التشريعات ، التي تخدم مصالح الشعوب ، في محاربة الارهاب والفساد والجريمة العابرة للحدود، فضلاً عن التأكيد على ضرورة المصادقة على اتفاقيات التعاون في مختلف المجالات التي تخدم شعوب المنطقة.

إن نجاح قمة بغداد والاعلان الذي سيصدر بإسم ( إعلان بغداد) هو بلاشك نجاحٌ كبيرٌ للعراق ولمجلس النواب المعبر عن ارادة الشعب.

لا يسعنا – في الختام- الا ان نرحب بجميع الضيوف الكرام، الوافدين على بغداد السلام ، متمنين لهم التوفيق.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق