التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

السيد الصافي في ذكرى فتوى الجهاد الكفائي: التاريخ لم ولن ينسى تضحية العراقيين في مواجهة داعش 

محلي ـ الرأي ـ
أشاد ممثل المرجعية الدينية العليا، السيد أحمد الصافي، بتضحيات العراقيين في مواجهة عصابات داعش الارهابية، في الذكرى الخامسة لفتوى المرجعية العليا بـ”الجهاد الكفائي”.
وقال السيد الصافي في خطبة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف “الامور التي تمر بالبلد مختلفة تارة مسألة اقتصادية وأخرى اجتماعية وغيرها وتارة تمر بالبلد مسألة ارادت ان تنه البلد وتهلك الحرث والنسل والتجربة التي مر بها هي محل فخر واعتزاز لكل السواعد التي قاتلت الارهاب”.
وأكد ان “التاريخ لم ولن ينسى ذلك بشرط ان تكتبوه بايديكم، والذي حدث في تلك الفترة شيء والجميع يفخر به ويعتز به ومن تصدى لداعش ظاهرة حضارية قوية تمتعوا بالبسالة والشجاعة والحمية والغيرة ودافعوا عن بلادهم أفضل دفاع مع قلة الموارد والفوضى لكنهم اندفعوا كالسيل الهادر لإيقاف داعش”.
وبين ان “هؤلاء الفتية الذين تربوا في هذه الارض تربوا من حليب طاهر حتى يوفوا به في وقت المحنة وعلينا جميعا شعبا وحكومة ان لا ننسى تلك الدماء التي اريقت على هذه الارض الطاهرة اكراما لهم وان لا ننساهم ونسعى لتوضيق ما بذلوا من جهد وعندما تفوهت المرجعية بذلك لم تتسع الجهات المعنية إستيعاب الاعداد”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق