التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أغسطس 22, 2019

منخفض جوي ممطر قادم للعراق وتراجع كبير في الحرارة 

محلي – الرأي –
تشير التوقعات الجوية، الى قدوم منخفض جوي بارد الى العراق.
وقال المتنبئ الجوي، نائل العلي في منشور على صفحته في الفيسبوك “منخفض جوي بارد يؤثر على المناطق الشمالية ترافقه كتلهةهوائية باردة يعمل على هطول أمطار غزيرة من مساء الأحد وينتهي مساء الإثنين توقع قابل للتغيير”.
وتوقع “انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة قياسا مع المعدلات العامة من مساء يوم الاحد ويوم الاثنين وتشير التوقعات إلى نزول درجات الحرارة العظمى خلال النهار في المنطقة الشمالية 6 درجات للصغرى و14 للعظمى وهي تعتبر أجواء باردة وفي المنطقة الوسطى {15 الى 23} مْ، وهي تعتبر أجواء باردة ليلاً ومعتدلة جداً نهاراً وفي المنطقة الجنوبية من 23 الى 27 مْ، وتعتبر أجواء دافئة نهاراً ومائلة إلى البرودة ليلاً” لافتا الى ان “الإنخفاض يستمر يومين فقط”.
وأشار الى “طبيعة الأمطار في فصل الربيع تكون متقلبة جداً ومن الممكن ان تزداد قوتها أو تضعف كثيراً”.
وتوقع ان “يشهد يوم غد الجمعة أمطاراً رعدية على فترات مابين المتوسطة والغزيرة على مناطق متعددة من المناطق الشمالية ووصولا إلى محافظة صلاح الدين وشمال ديالى وشمال الأنبار، وتكون الأجواء مستقرة في المنطقتين الوسطى والجنوبية”.
ولفت الى ان “فرص هطول الأمطار الرعدية تستمر يوم السبت في المناطق الشمالية وعلى مناطق متفرقه مع استقرار الأجواء في باقي مدن البلاد”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق