التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

نصائح فعالة للتخلص من الأرق 

صحة – الرأي –
يعاني الكثير من الأشخاص من صعوبات في النوم وحالة الأرق التي تؤثر على صحتهم وأدائهم خلال النهار.
ومن هذا المنطلق، أوردت صحيفة “ميرور” البريطانية، مجموعة من النصائح التي تساعد على التخلص من الأرق وتساهم في الحصول على نوم هانئ ومريح، على النحو التالي:
1- جلي الصحون
تشير دراسة أجرتها جامعة فلوريدا إلى أن غسل الصحون في الحوض يمكن أن يهدئ العقل ويقلل من التوتر، حيث تبين بأن الأشخاص الذين يغسلون الصحون قبل النوم يغطون في نوم عميق أكثر من الأشخاص الذين لا يقومون بذلك.
2- الاهتزاز
من المعروف بأن الاهتزاز يساعد على الاسترخاء ويعزز النعاس، لذا يمكنك الاستعانة بسرير هزاز إن كان متوفراً لتنعم بنوم هانئ ومريح.
3- الاستماع إلى قصة قبل النوم
يمكنك استخدام التطبيقات والكتب الصوتية التي تنتشر بكثرة على الإنترنت للاستماع إلى قصة عند لجوئك إلى الفراش، فهذا سيساعدك على النوم السريع ويخلص من الأرق.
4- فكر بالأشياء الإيجابية
أظهرت الدراسات النفسية العديدة التي أجرتها جامعات بريطانية وكندية بأن مجرد التفكير في الأمور الجيدة عند اللجوء إلى الفراش يساهم بشكل فعال على النوم بشكل أسرع ولفترة أطول.
5- مقاومة النوم
تقول نتائج دراسة أجريت في جامعة غلاسكو على مجموعة من الأشخاص بأن الأشخاص الذين يحاولون مقاومة النوم عادة ما ينامون بسرعة أكبر من الأشخاص الذين يحاولون إجبار أنفسهم على النوم.
6- التنويم المغناطيسي
يشجع التنويم المغناطيسي على التركيز واسترخاء العقل والجسم، لذا ينصح الخبراء باستخدام تطبيقات للتنويم المغناطيسي أو مشاهدة مقاطع على اليوتيوب خاصة بالتنويم المغناطيسي.
7- الإضاءة الحمراء
إذا كنت تستخدم الإضاءة الليلية في غرفة النوم، فربما ترغب في تغييرها إلى اللون الأحمر، لأن الضوء الأحمر يحتوي على طول موجة أعلى ويساعد على الشعور بالنعاس.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق