التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

عبد المهدي: نتعاون مع مصر في مجال مواجهة الإرهاب 

سياسة – الرأي –
قال رئيس الوزراء عادل عبد المهدى، إنه يوجد رغبة مشتركة للقيادتين المصرية والعراقية لتطوير العلاقات بين البلدين، مشددا على أن العراق يؤكد على الصداقة مع جميع دول الجوار ويضع العلاقات جانبا والعراق اليوم صديق دول العالم.

وأضاف عبد المهدى خلال المؤتمر الصحفي المشترك في قصر الاتحادية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي أن العمل وبذل الجهد هو الأساس من أجل الشعوب، مشددا على أن العراق خاض معارك طويلة ضد الإرهاب واستطاع دحره، فالإرهاب ليس منظمة وإنما فكرة يجب القضاء عليها من منابعها، مشيرا إلى أن التعامل مع مصر في مجال مواجهة الإرهاب سيكون وثيقا.

وأوضح رئيس وزراء جمهورية العراق أن زيارته الأولى إلى الخارج لمصر لها دلالة وننتظر زيارة الرئيس السيسي العراق، مشددا على أنه جاء لمصر بيد ممدودة ويسعى إلى تطوير العلاقات التجارية للأفضل بين البلدين وأعلى كما هو قائم الآن.
وشدد رئيس وزراء جمهورية العراق، على أن العراق يؤكد على الصداقة مع جميع دول الجوار وينحى الخلافات، فالعراق اليوم صديق دول العالم وليس على خلاف مع أحد .

وأوضح عبد المهدي أنه شعر بوجود الرغبة المشتركة للقيادتين المصرية والعراقية لتطوير العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات، خاصة فى ظل العلاقات التاريخية التى تجمع بين البلدين

وقال رئيس وزراء جمهورية العراق، إن المباحثات مع الرئيس السيسى تناولت تعزيز العلاقات فى مختلف المجالات ونقلها إلى رحاب أوسع مع مصر ودول الجوار .

وأضاف عبد المهدي أن العمل وبذل الجهد هو الأساس من أجل الشعوب، وهو دائمًا ما يؤكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرًا إلى أن العراق خاض معارك طويلة ضد الارهاب واستطاع دحره، موضحًا أن الإرهاب ليس منظمة فقط وإنما فكرة يجب القضاء عليها وتجفيف منابعه.

وأشار إلى أن العراق انتقل عبر مراحل كثيرة حتى حقق الاستقرار ودحر الإرهاب، مضيفًا: “اليوم نحاول أن نبنى مع الدول الشقيقة حتى نعطى لشعوبنا رسائل طموحه نحو مستقبل أفضل.. ونسعى للتعاون مع مصر فى مجال مواجهة الإرهاب، فهذا التعاون سيكون وثيقًا.

وقال عبد المهدي، إن هناك حزمة من المشاريع القادمة بين مصر والعراق فى مختلف المجالات، على رأسها التعاون فى الإسكان والثقافة والتعليم والنقل، وهو ما يشير إلى أمل ومستقبل واعد إلى الشعبين الشقيقين المصرى والعراقي.

واختتم رئيس وزراء جمهورية العراق، تصريحاته بالقول “نتطلع إلى لقاء القمة غدًا مع مصر والأردن من اجل تعزيز العلاقات وتعميقها ونقلها إلى رحاب أكبر” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق