التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

الحشد الشعبي يرد على الخارجية الامريكية: لن نكون عبيداً لكم كالسعودية 

امن ـ الرأي ـ
دعا الحشد الشعبي، الثلاثاء الحكومة العراقية الى الرد على تصريحات الخارجية الامريكية، التي وصفت فيها الحشد “بالطائفي”، فيما أكد أن العراق لن يكون “عبداً” لأمريكا كالسعودية.

وقال المتحدث باسم الحشد/محور الشمال، علي الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “الحشد الشعبي يضمن في تشكيلاته جنود من جميع المكونات العراقية، ولا يقتصر على الشيعة او السنة والتركمان فقط”.
واضاف ان “اتهام امريكا للحشد بالطائفية، واحدا من سلسلة الاتهامات التي توجهها واشنطن للحشد بعدما أفشل مشروعها ومخططها الاجرامي في العراق والمنطقة”.
واوضح ان “واشنطن تريد ان تستعبد العراق كما عملت مع السعودية، لكنها متوهم فالعراق لا يشبه غيره في المنطقة ولن يكون عبدا بيد امريكا”.
وبين أن “على الحكومة العراقية الرد على التصريحات الامريكية المستفزة وتهجماتها على الحشد الذي يعد جزء من المنظومة العسكرية العراقية”.
وكان المتحدث الرسمي باسم الخارجية الامريكية روبرت بلادينو، قد هاجم السبت (16 اذار 2019)، قوات الحشد الشعبي، واصفا اياها بـ”القوات الطائفية”.
ونقل موقع وزارة الخارجية الامريكية في الايجاز الصحفي للمتحدث بلادينو، قوله “إننا قلقون للغاية بشأن اية انتهاكات ترتكبها القوات المسلحة الطائفية” في اشارة الى قوات الحشد الشعبي.
وزعم بلادينو، ان قوات الحشد الشعبي “تسعى لتقويض امن العراق واستقراره وسيادته”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق