التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

الامن والدفاع النيابية: التحالف الثلاثي سينفذ ضربات جوية مختارة داخل العمق السوري 

سياسة ـ الرأي ـ
أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الاثنين، أن الحكومة العراقية أرسلت طلبا للجانب السوري بتنفيذ ضربات جوية مختارة داخل العمق السوري لاستهداف مواقع حيوية لعصابات داعش الإرهابية، فيما بينت أن اجتماع رئاسات أركان الجيوش العراقي والسوري والإيراني يعد بمثابة رسالة لتوحيد الجهد ضد الإرهاب.
وقال عضو اللجنة بدر الزيادي إن “طيران الجيش العراقي سينفذ خلال الأيام القريبة عدد من الضربات الجوية المختارة داخل العمق السوري لاستهداف بعض المواقع الحيوية لعصابات داعش الإرهابية”، لافتا إلى إن “تلك الضربات ستنفذ بعد موافقة الجانب السوري على طلب الحكومة العراقية بهذا الخصوص”.
وأضاف أن “التعاون المشترك بين التحالف الثلاثي (العراق إيران سوريا) أمر مهم في القضاء على عصابات داعش الإرهابية وتحقيق الأمن في المناطق”، مبينا أن “اجتماع رئاسات أركان الجيوش العراقي والسوري والإيراني الأخير يعد بمثابة رسالة لتوحيد الجهد ضد الإرهاب”.
وبشأن التواجد الأجنبي في البلاد أوضح الزيادي، أن “مجلس النواب عازم بشكل كبير على إدراج مسودة قانون إخراج القوات الأجنبية من البلاد وعلى رأسها القوات الأمريكية على جدول أعمال إحدى جلساته المقبلة لغرض التصويت”، مبينا أن “العراق ليس بحاجة لأي قوات أجنبية داخل الأراضي العراقية، فضلا عن غياب ضرورة أو مهام تقوم بها القوات الأمريكية بعد دحر عصابات داعش الإرهابية”.
واعتبر النائب عن تحالف البناء حنين قدو، أمس الأحد، إجراء المناورات الثلاثية بين العراق وسوريا وإيران على الحدود أمر ملح وضروري لقطع الطريق أمام واشنطن لفرض نفوذها، فيما أكد أن الحكومة العراقية عازمة بشكل جاد على إجراء تلك المناورات لمعرفة جاهزية قواتها الأمنية في مسك الملف الحدودي دون التدخل الأجنبي.
واحتضنت العاصمة السورية دمشق، أمس الأحد، اجتماعا ثلاثيا يضم العراق وإيران وسوريا لبحث مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن الاجتماع سيناقش تطوير التعاون الدفاعي العسكري وإجراء مشاورات تتعلق بمكافحة الإرهاب والتنسيق بين ايران والعراق وسوريا في مواصلة مكافحة المجموعات الإرهابية فضلا عن متابعة احدث آليات إيجاد الاستقرار والامن بالمنطقة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق