التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مارس 19, 2024

سائرون: الخلاف على مرشح الداخلية انتهى 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد النائب عن تحالف سائرون، الجمعة، ان الخلاف على مرشح وزارة الداخلية قد “انتهى”، مشيرا الى وجود بوادر كبيرة لانهاء الازمة من خلال تقديم اسماء جديدة لرئيس مجلس الوزراء بشان الحقائب الوزارية المتبقية، فيما شدد على ان ملف استكمال الكابينة الوزارية سيغلق بالجلسة الثانية من الفصل التشريعي المقبل.

وقال النائب علاء الربيعي في تصريح صحفي، إن “الحوارات واللقاءات السابقة بين الفتح وسائرون نتج عنها تشكيل عدة لجان لخلق رؤية اكثر وضوح للعملية السياسية بالمرحلة المقبلة”، مبينا ان “العراق لا يتوقف على مرشح او شخص واحد ولا تتوقف حكومة عادل عبد المهدي على شخص بل ينبغي ان تكون هنالك مرونة من جميع الاطراف”.
اضاف الربيعي ، ان “المرحلة السابقة حصلت فيها بعض الخلافات على مرشح وزارة الداخلية ووزارة الدفاع”، لافتا الى ان “الخلاف على مرشح وزارة الداخلية قد انتهى وهنالك بوادر كبيرة لانهاء بوادر الازمة من خلال تقديم اسماء جديدة لرئيس مجلس الوزراء بشان الحقائب الوزارية المتبقية”.

ولفت الربيعي، الى ان “هنالك اكثر من اسم سيتم تقديمها لكل وزارة ويتم ترك الخيار لرئيس مجلس الوزراء لاختيار الانسب وكما حصل بالوزارات السابقة التي تم حسمها”، مشددا على ان “كابينة رئيس الوزراء ستكتمل بالجلسة الثانية من الفصل التشريعي المقبل وسيتم غلق ملف تشكيل الحكومة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق