التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

وصول تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة لقاعدة k1 في كركوك 

امن ـ الرأي ـ
كشف مسؤول منظمة بدر فرع الشمال محمد مهدي البياتي، الخميس، عن وصول تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة لقاعدة k1 في محافظة كركوك، فيما طالب الحكومة باتخاذ موقف من تلك القوات وبيان سبب تواجدها في كركوك.
وقال البياتي، أن “قاعدة k1 في كركوك شهدت وصول تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة تضم آليات عسكرية ومعدات متطورة ، فضلا عن قوات قتالية أمريكية جديدة”، لافتا إلى إن “القوات الأمريكية المتواجدة في قاعدة k1 شبيه بحجم القوات المتواجدة في قاعدة عين الأسد في محافظة الانبار حيث أنها تقدر بخمسة ألاف جندي قتالي”.
وأضاف أن “القوات الأمريكية نفذت لعدة مرات طلعت عسكرية وواجبات في أطراف كركوك وأخرها التجول في مناطق الحويجة والرياض والرشاد”، مطالبا “الحكومة الاتحادية في بغداد باتخاذ موقف من تلك القوات القتالية وبيان سبب تواجدها في كركوك”.
و كشف مدير مكتب منظمة بدر في محافظة الانبار قصي الأنباري، اليوم الخميس، عن تمدد التواجد الأميركي في المحافظة إلى حدود محافظة كربلاء المقدسة، مشيرا إلى أن التواجد الأميركي في المحافظة بات علنيا.
وكان مصدر مطلع في محافظة الأنبار قد كشف، امس الاربعاء، عن عزم القوات الأميركية انشاء قاعدة عسكرية ثابتة بالقرب من المثلث السوري العراقي الاردني.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق