التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

الحشد الشعبي: جميع محاولات البيشمركة ستفشل في العودة للمتنازع عليها 

امن – الرأي –
أكدت قيادة الحشد الشعبي محور الشمال، الثلاثاء، أن جميع المحاولات التي تقوم بها قوات البيشمركة والانفصاليين للانتشار في المناطق المتنازع عليها ومحافظة كركوك ستفشل ولن تتمكن من العودة مجددا، فيما بينت أن قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير يارالله ابلغنا بعدم وجود اتفاق على عودة البيشمركة للمتنازع عليها.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني إن “قوات البيشمركة والانفصاليين الكرد يسعون من خلال بعض المحاولات الفاشلة للانتشار مجددا في المناطق المتنازع عليها”، لافتا إلى إن “القوات الأمنية الاتحادية مسيطرة على تلك المحاولات وستفشل تحقيق عودة البيشمركة مجددا لكركوك”.
وأضاف أن “الوضع الأمني مسيطر عليه دخل المناطق المتنازع عليها ولا يوجد أي خرق امني منذ سيطرة القوات الاتحادية وحتى الآن”، مبينا أن “يار الله ابلغنا بان الحكومة لم تجري أي اتفاق مع اربيل لعودة البيشمركة للمتنازع عليها”.
وبين أن “كركوك لم تشهد تواجدا للبيشمركة وما يشاع في الإعلام غير دقيق وعار عن الصحة”، موضحا أن “البيشمركة تتواجد في الوقت الحالي في المناطق التي تخضع لسلطة الإقليم فقط”.
وكشف معاون رئيس أركان البيشمركة اللواء قارمان كمال, اليوم الثلاثاء, عن وصول لجنة من قوات البيشمركة والدفاع إلى منطقة كفري شمالي محافظة ديالى لتحديد مهامها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق