التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2019

رئيس الوزراء : اتخذنا اجراءات سليمة بشأن الحد من تلوث المياه 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الاحد، اتخاذ جملة اجراءات للحد من تلوث المياه، مبينا ان هناك اجراءات مطمئنة في هذا الملف، من خلال تنفيذ الخطط المعدة لهذا الغرض.

وقال المكتب الاعلامي لعبد المهدي في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخه منه ان “اللجنة الوزارية الخاصة بالحد من تلوث المياه عقدت اجتماعا برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي”.

واكد عبد المهدي بحسب البيان، ان “حل مشكلة تلوث مياه الأنهر يمثل اولوية لعمل الحكومة منذ تشكيلها وقد احرزنا تقدما في هذا الملف الحيوي ونتابع هذا الملف بشكل تفصيلي واتخذنا الاجراءات السليمة والمطمئنة بشأنه ، الى جانب تنفيذ الخطط والمعالجات القريبة والبعيدة الأمد ، للحد من تلوث المصادر المائية وضمان استخدامها بالشكل الأمثل”.

وبين ان “اللجنة الوزارية الخاصة بالحد من تلوث المياه انجزت الخطط اللازمة لوضع المعالجات لموضوع تلوث المصادر المائية، واستكملت بعد دراسات وفحوصات وعمل ميداني مكثف حلولا جذرية لهذه المشكلة”.

واشاد خلال ترؤسه لجنة تلوث المياه بجهود الوزارات والجهات ذات العلاقة لإنهاء مشكلة التلوث ، موجها بالاستفادة من الواردات المائية وكميات الامطار في زيادة الخزين المائي ووضع سياسة لترشيد الاستهلاك، مؤكدا توفير الحكومة التخصيصات المالية اللازمة لملف المياه ، كما دعا سيادته الى اطلاق حملة توعية في وسائل الإعلام للحفاظ على الثروة المائية”.

ولفت الى انه جرى خلال الاجتماع متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع السابق.

وازاد ان “الاجتماع حضره وزير الصحة والبيئة الدكتور علاء الدين العلوان، ووكلاء وزارات الموارد المائية، والزراعة، والاعمار والاسكان والبلديات، والتخطيط، والصحة والبيئة، والصناعة، والكهرباء، والنفط، وأمانة بغداد، وهيئة المستشارين”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق