التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

وزير الإتصالات الايراني: العراق يستطيع الإستفادة من الإنجازات الفضائية الإيرانية 

اقتصاد ـ الرأي ـ
التقى وزير الإتصالات وتقنية المعلومات الايراني محمد جواد آذري جهرمي نظيره العراقي نعيم الربيعي اليوم الثلاثاء في طهران وأشار خلال اللقاء الى المنجزات الفضائية وتقدم ايران في شؤون الأقمار الصناعية الاستشعارية .

وقال آذري جهرمي خلال اللقاء: إن لهذه المنجزات فاعلية واسعة وبامكان العراق أيضا الإستفادة من هذه المنجزات الإيرانية بصورة واسعة النطاق.

وأشار آذري جهرمي الى إعتبار الفترة الراهنة فترة ملائمة لإعادة إعمار العراق؛ لافتا الى مختلف السبل المتوفرة للتنمية في العراق وعزم وزارة الاتصالات الايرانية على تعزيز التعاون مع العراق في هذا الصدد.

كما أعلن الوزير الايراني عن استعداد البلاد للتعاون المشترك مع جارتها العراق في مجال الإقتصاد الرقمي نظرا الى وجود طاقات وأيدٍ عاملة شابة وموهوبة فيه.

وتطرق آذري جهرمي الى استعداد البلاد للتعاون مع جارتها العراق في الترانزيت والأمن السايبري والاستثمار في مجال الهواتف الأرضية والجوالة وتشكيل فريق عمل مشترك لها.

ولفت الى توظيف ايران لتقنيات فضائية تخدم حقل المياه وتحسين الأداء الزراعي والبيئة، مؤكداً على إمكانية استفادة العراق من هذه الإمكانيات نظرا للظروف السائدة فيه.
ووجه جهرمي الدعوة الى الوزير العراقي والشركات العراقية للمشاركة في معرض “الكامب” الايراني العام القادم .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق