التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

سائرون : البرلمان سيحقق بتقرير الرقابة المالية بشأن رواتب المسؤولين 

سياسة ـ الرأي ـ
بين النائب عن تحالف سائرون علي غاوي، الجمعة، ان البرلمان سيحقق بأرقام الرواتب التي تم نشرها على مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي خاصة بعد رفع السرية عن تقرير ديوان الرقابة المالية حول فروقات وراتب المسؤولين في الدولة.

وقال غاوي ان “هناك مغالطات وارقام غير صحيحة تم نشرها على المواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي، بعد رفع السرية عن تقرير ديوان الرقابة المالية بشأن فروقات رواتب المسؤولين في الدولة”.

واضاف ان “الراتب الحقيقي للنائب هو 8 ملايين دينار، في حين ان المبلغ المذكور والمنشور على المواقع هو 15 مليون دينار، وفروقات للضيافة والبدلات قيمتها 10 ملايين، في حين ان النائب لايتسلم غير 8 ملايين دينار، كراتب شهري، خاصة بعد رفع بدلات الايجار من النواب”.

واوضح ان “مجلس النواب سيفتح تحقيقاً بشان الارقام الخرافية المنشورة بشأن رواتب النواب، حيث لاتعد تلك الارقام حقيقة، كما ان هناك دليل على ان النائب يتسلم راتب قدره 8 ملايين دينار وبالامكان نشر بودرة الرواتب من اجل اضافة مصداقية اكثر، وايضاح حقيقة رواتب النواب”.

واكد ان “لكل نائب 16 فرداً حماية مقررة من قبل البرلمان، ويتسلمون رواتبهم من قبل المجلس بعد منح النائب وكالة لاستلام مستحقاتهم، وتسليمها لهم بشكل مباشر”.

يشار الى ان “المواقع الالكترونية تناولت ارقاماً توضح ان كل نائب يتسلم راتباً وبدلات بمبلغ 25 مليون، وبالتالي فأن جميع البرلمان يسلم رواتب لنوابه شهرياً بمبلغ 8 مليارات و225 مليون دينار”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق