التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

ظريف: حجم التبادل التجاري بين ايران والعراق يمكن رفعه الى 20 مليار دولار 

اقتصاد ـ الرأي ـ
اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف امكانية رفع حجم التبادل التجاري بين ايران والعراق الى 20 مليار دولار سنویا.

جاء ذلك في حديث للوزير ظريف خلال لقائه امس الاربعاء في مدينة كربلاء عددا من رؤساء وممثلي العشائر العراقية في جنوب العراق، في مقر القنصلية الايرانية في كربلاء.

وطرح رؤساء وممثلو العشائر العراقية وجهات نظرهم وآراءهم حول الاواصر العميقة بين الشعبين الايراني والعراقي.

من جانبه اشار وزير الخارجية الايراني الى ان الشعبين يتعايشان الى جانب بعضهما بعضا منذ قرون طويلة واضاف، ان اي شيء حتى حرب صدام المفروضة على البلدين لم يستطع فصل الشعبين عن بعضهما بعضا.

واضاف، ان حب الامام الحسين (ع) قد ربط قلوبنا وان زيارة الاربعين تعد لوحة جميلة للتضحية وحسن الضيافة والتعاطف بين الشعبين.

ووجه ظريف الشكر والتقدير للعشائر العراقية لحسن وكرم ضيافتها لزوار اربعينية الامام الحسين (ع).

واكد وزير الخارجية الايراني بان البلدين هما الان في مرحلة البناء وان تركيزنا منصب على تحسين الظروف المعيشية لشعبي البلدين عبر التغلب على العقبات القائمة وتوفير ارضية التعاون الاقتصادي واضاف، انه ومن خلال الاستفادة من طاقات البلدين يمكننا رفع حجم التبادل التجاري والاقتصادي الى 20 مليار دولار سنويا وان ايران على استعداد في حال توفر الظروف العراق لوضع امكانياتها في القطاعات الهندسية والتكنولوجية والطاقوية والزراعية والتجارية تحت تصرف العراق وهي تفتخر بذلك.

وقبل هذا اللقاء التقى وزير الخارجية الايراني محافظ ومسؤولي محافظة كربلاء وممثلي العتبات المقدسة وبعض نواب محافظتي كربلاء وبابل في البرلمان العراقي.

وكان وزير الخارجية الايراني قد وصل الى بغداد الاحد واجرى لقاءات ومحادثات مع كبار المسؤولين والشخصيات وقادة مختلف الاطياف والمكونات العراقية في بغداد كما التقى مسؤولي اقليم كردستان العراق في اربيل والسليمانية فضلا عن مشاركته في عدة ملتقيات اقتصادية وتجارية كبيرة اقيمت في بغداد اربيل والسليمانية وكربلاء.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق