التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

الحشد الشعبي يهدد بضرب المصالح والقواعد الأمريكية في العراق 

امن – الرأي –
أكد القيادي في المحور الغربي للحشد الشعبي محمود مرضي، الأربعاء، أن فصائل الحشد الشعبي ستستهدف القواعد والمصالح الأمريكية في محافظة الانبار والمحافظات الأخرى في حال أعلنت واشنطن تواجد قواتها في العراق كاحتلال.
وقال مرضي إن “فصائل الحشد ستتخذ قرار بضرب القواعد الأمريكية المنتشرة في الانبار والمحافظات الأخرى في حال أعلن الجانب الأمريكي تواجد قواته كاحتلال للبلاد “، لافتا إلى إن “الحشد الشعبي أصبح قوة كبيرة ومهمة ولا يمكن الاستهانة بها وقادرة على اتخاذ قرارات جريئة تجاه إي تواجد أجنبي يصنف كمحتل”.
وأضاف أن “عدم قيام الحشد الشعبي بعمليات استهداف للقواعد الأمريكية المنتشرة في البلاد حتى الآن، لامتثاله لأوامر القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي”، مبينا أن “الحكومة الاتحادية تعد المسؤول الأول عن تواجد القوات الأمريكية القتالية في الانبار والمحافظات الأخرى وملزمة ببيان أسباب التواجد الأمريكي وأعداد القوات المتواجدة في عموم البلاد”.
وكشف قائد المحور الغربي للحشد الشعبي قاسم مصلح، اليوم الأربعاء، عن نشر القوات الأميركية طائرات قتالية ونقل في قواعدها العسكرية في الحدود السورية العراقية، مشيرا الى ان الجيش الأميركي لديه أربع قواعد قرب الحدود.
واتهم عضو مجلس محافظة الأنبار قصي الأنباري، اليوم الأربعاء، القوات الأميركية المتواجدة في المحافظة بتأمين ممرات آمنة لتنظيم “داعش” الإجرامي، مؤكدا ان التواجد الأميركي بدأ يزداد داخل قاعدتي عين الأسد والرمانة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق