التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

التخطيط تبحث استراتيجيات إعادة الاعمار والاستقرار في الانبار 

محلي – الرأي –
بحث وزير التخطيط نوري صباح الدليمي مع وفدين من محافظة الانبار استراتيجيات إعادة الاعمار والاستقرار في المحافظة .
وذكر بيان لاعلام الوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ” استقبل وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، في ديوان الوزارة، اليوم الأربعاء، في لقاءين منفصلين وفدين من محافظة الانبار، ضما عدداً من المسؤولين المحليين، ووجهاء المحافظة، بحث التحديات التي تواجه ملف إعادة الاستقرار، والسبل الكفيلة لتذليلها”.
واضاف ” ووجه وزير التخطيط خلال لقائه وفد قضاء عامرية الصمود، باستحداث دائرة للإحصاء، ملحقة بالجهاز المركزي للإحصاء، وذلك بعد تجاوز سكان القضاء المئة ألف نسمة، لافتا إلى أن هذه الدائرة ستسهم في تعزيز الملف الاقتصادي للقضاء، ورسم وتحديد المسارات المستدامة للتنمية”.
وثمن الدليمي خلال اللقاء الذي ضم قائمقام القضاء شاكر العيساوي، ورئيس المجلس مهدي العيساوي، وعدد من أعضاء المجلس، ووجهاء القضاء، التضحيات والجهود التي قدمها قضاء عامرية الصمود”.
وبين ” كما استقبل الوزير في لقاء منفصل، وفداً من قضاء الخالدية، ضم السادة قائمقام القضاء علي داود، ورئيس المجلس ثائر الحلو، وعددا من أعضاء المجلس، جرى خلاله بحث ملفي الاستثمار والخدمات، والجهود المحلية والدولية، لإعادة الاستقرار في قضاء الخالدية”.
هذا وتم خلال اللقاءين بحث تبسيط اجراءات البيئة الاستثمارية في المحافظة، والجهود المحلية والدولية اللازمة لتحريك عجلتي الاقتصاد والصناعة في محافظة الانبار.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق