التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

الحشد الشعبي : أميركا نشرت طائرات مقاتلة ونقل على الحدود مع سوريا 

امن – الرأي –
كشف قائد المحور الغربي للحشد الشعبي بالعراق قاسم مصلح، الأربعاء، عن نشر القوات الأميركية طائرات قتالية ونقل في قواعدها العسكرية في الحدود السورية العراقية، مشيرا الى ان الجيش الأميركي لديه أربع قواعد قرب الحدود.

وقال مصلح في تصريح لـ/المعلومة/، إن “الجيش الأميركي نشر طائرات اباتشي قتالية وشينوك في معسكراته لادامة الزخم العسكري في الحدود العراقية السورية”، مبينا ان “تلك الطائرات تحلق باستمرار وهي تهبط وتنقل الاشخاص في تلك المناطق”.

واضاف مصلح ان “القواعد الاميركية في العراق حاليا هي قاعدة بير المراسمة ضمن منطقة الجزيرة الحدودي قرب القائم وهي تبعد عن الحدود السورية كيلو متر واحد، فضلا عن قاعدة الفوسفات 10 كيلو عن الحدود”.

وأوضح مصلح ان “الجيش الاميركي يعتمد بشكل كبير على قاعدة عين الأسد الاساسية بالاضافة الى قاعدة الرطبة القريبة ايضا “، مشيرا الى ان “القواعد العسكرية الاميركية كثيرة ايضا داخل سورية قرب الحدود المشتركة”.

وبشان الانسحاب الاميركي من سوريا ذكر مصلح ان “تلك الانباء غير دقيقة ومازال الجيش الاميركي ينشط على الحدود العراقية السورية ولم نسجل انسحاب أي جندي اميركي من داخل سوريا”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق