التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

امیرعبداللهیان: علاقات طهران و بغداد ذات طابع استراتيجي 

سياسة – الرأي –
وصف المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي في ايران حسين امير عبداللهيان علاقات طهران و بغداد بالمتينة وذات طابع استراتيجي وستبقى كذلك.

وأكد امير عبداللهيان، لدى لقائه عضو لجنة السياسة الخارجية في مجلس النواب العراقي محمد الغبان، على تعزيز التعاون بين البلدين.

واشار الى عمليات نقل القوات الاميركية من سوريا الى العراق، مؤكدا: اننا نعتبر أمن العراق أمن الجمهورية الاسلامية الايرانية والمنطقة وان السياسات التدخلية الاميركية في المنطقة تتعارض مع الاستقرار والامن.

واشاد بالشعب العراقي وقادته، معتبرا أنهما تصرفا بقوة وحكمة في مكافحة الارهاب والحفاظ على الاستقلال والسيادة الوطنية بهذا البلد.

وهنّأ امیرعبداللهیان، خلال اللقاء، بدء أعمال البرلمان والحكومة الجديدة في العراق واكد على ضرورة توطيد العلاقات والتعاون بين البلدين على مختلف الصعد لاسيما البرلمانية.

من جهته اعرب الغبان عن ارتياحه للاواصر المتينة والاخوية بين البلدين واشاد بدعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لبلاده.

واعتبر ان الحكومة والبرلمان في العراق يسيران باتجاه تنمية واستقرار وامن البلاد والمنطقة.

واعرب عن ترحيبه لتوطيد العلاقات البرلمانية بهدف الاستفادة من طاقات البلدين، مؤكدا انه سيبذل قصارى جهوده لتعزيز التعاون الثنائي والبرلماني في الدورة البرلمانية الجديدة لبلاده.

وتبادل الجانبان وجهات النظر على الصعيدين الاقليمي والدولي وتطرقا الى المواضيع المشتركة في المجالات السياسية واهمية التعاون في شؤون المنطقة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق