التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

العراق يلعب بخطة وأسلوب آخر أمام اليمن غداً 

رياضة – الرأي –
توقع نجم كروي، ان يلعب المنتخب الوطني، أمام اليمن غداً السبت، بأسلوب وخطة مختلفة عن لقا فيتنام في تصفيات الدور الاول لبطولة أمم آسيا المقامة في الإمارات.
وقال نعيم صدام ان “منع وسائل الاعلام من تصوير تدريبات المنتخب الوطني جاء بقرار من الاتحاد اسيوي” مشدداً “يفترض ان يكون هناك تواصل بين القنوات المساندة والمكتب الإعلامي للمنتخب”.
وعن مباراة العراق وفيتنام الثلاثاء الماضي وفاز فيها المنتخب الوطني 3-2، أشار الى ان “هناك ضبابية في تشكيلة المنتخب مع فيتنام” مبينا ان “المستوى الذي ظهر عليه المنتخب ليس بالمستوى المطلوب والمدرب كاتانيتش أراد ان ينزل المنتخب بأسلوب مغاير للشارع العراقي”.
وأضاف “فنياً هناك 8 لاعبين بالمنتخب الوطني، يمتازون بالصفة الدفاعية البحت وتغيب عنهم ميزة الهجوم” مشدداً “لابد من وجود حالة استقرار للاعبي الفريق وكان أمام فيتنام الكثير من التغييرات”.
وأشار صدام “سنبدأ مع اليمن بتصحيح الخطأ فكلا الفريقين مختلفين بالأسلوب والمنتخب الوطني يجب ان يتعامل مع الخصم وفق المستويات” مؤكداً أهمية “المهارة الفردية التي تصب في خدمة المجموعة وترفد اللاعبين بالقوة”.
وتابع “الآن انتهت مباراة فيتنام وتعلمنا منها الدرس ولابد ان نستفيد منها وعليننا البحث عن أسلوب فني جديد لتصدر المجموعة” متوقعا ان “يلعب العراق أمام اليمن بتشكيلة مغايرة وستكون بأسلوب هجومي بخطة 4-4-2”.
وأوضح “لدىينا الكثير من الأدوات وعلى الكادر التدريبي استثمارها بلقاء اليمن” مشيراً الى ان “الأهم والمهم هو الفوز ونسجل أهداف أكثر على اليمن لتحقيق فارق الأهداف مع ايران”.
وأكد النجم الكروي ولاعب المنتخب العراق السابق ان “الجميع أمام مسؤولية رفع معنويات لاعبينا ونصحح ونشخص الحالات التي واجهتنا مع فيتنام”.
ولفت “لدينا اقوى الخطوط في منطقة الوسط ولكن توظيف اللاعبين يجب ان يستغله المدرب من خلال الوحدات التدريبية” لافتا الى ان “المدرب كاتانيتش توقع ان خطته إيجابية بلقاء فيتنام ولكن تدارك الخطأ وصحح في الدقيقة 36 من عمر الشوط الثاني للمباراة” منوها الى ان “أفكار المدرب لم تصل الى اللاعبين لغاية الان”.
ولفت صدام الى ان “منتخبنا دائما ماتكون بدايته ضعيفة ويواصل الارتفاع في بقية المباراة”.
ووجه رسالة الى لاعبي المنتخب بالقول “اتمنى تقديم كل ماليدكم لاسعاد الجماهير العراقية وجميعنا خلفكم”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق