التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

اسعار النفط تهبط 1% بفعل محادثات التجارة وتنامي المعروض الأمريكي 

اقتصاد – الرأي –
تراجعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة ،اليوم الخميس، بفعل عدم وضوح نتيجة محادثات التجارة بين أمريكا والصين وبيانات رسمية أشارت مجددا إلى مخزونات ضخمة من الوقود في الولايات المتحدة.
وفي الساعة 0950 بتوقيت جرينتش كانت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط عند 51.66 دولار للبرميل، منخفضة 70 سنتا بما يعادل 1.3 بالمئة عن التسوية السابقة.
ونزلت عقود خام القياس العالمي برنت 1.3 بالمئة أو 79 سنتا إلى 60.65 دولار للبرميل.
وكان كلا السعرين القياسيين ارتفع حوالي خمسة بالمئة في اليوم السابق، ليكلل مكاسب أسبوع في أطول صعود مستدام للنفط منذ الصيف الماضي.
وارتفعت الأسواق المالية العالمية على أمل أن تستطيع واشنطن وبكين قريبا إنهاء نزاعهما التجاري وتجنب حرب تجارة شاملة بين أكبر اقتصادين في العالم.
ولكن بعض المشاعر الإيجابية انحسر اليوم الخميس، وذلك بعد اختتام المفاوضات وصدور بيانات إيجابية قليلا من الجانبين لكن مع تفاصيل محدودة.
في غضون ذلك، خفض بنك مورجان ستانلي الأمريكي توقعاته لسعر النفط للعام 2019 أكثر من عشرة دولارات يوم الأربعاء بما يشير إلى تكهنات بضعف النمو الاقتصادي وزيادة إمدادات الخام ولاسيما من الولايات المتحدة.
ويتوقع البنك حاليا أن يبلغ برنت في المتوسط 61 دولارا للبرميل هذا العام انخفاضا من تقديره السابق البالغ 69 دولارا وأن يبلغ الخام الأمريكي 54 دولارا في المتوسط من توقعات سابقة بلغت 60 دولارا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق