التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, يونيو 27, 2019

بالتفاصيل والأرقام.. إنجماد سيصيب العراق ومتنبؤون يحذرون 

محلي – الرأي –
يتعرض العراق بدءاً من الساعات المقبلة الى موجة شديدة البرودة تتسبب أحياناً بحالة إنجماد.
وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية، ان “موجة هوائية باردة تعتبر شبه قطبية قادمة للعراق وستنخفض درجات الحرارة في عموم البلاد إعتباراً من هذه الليلة ويشمل شمال البلاد”.
وأشار الى ان “الموجة تتعمق إبتداءً من غد الخميس والجمعة والسبت المقبلين” لافتا الى ان “درجات الحرارة سترتفع إعتباراً من يوم الأحد المقبل وتدريجيا من منتصف الاسبوع”.
وبين عطية، ان “درجات العظمى ببغداد ستكون 12 درجة مئوية، وفي محافظة البصرة عند 17 م، وفي السلمانية 9 مْ، وفي كربلاء 13 مْ، وفي الموصل 11 مْ، أما درجات الحرارة الصغرى، وفي صباح الخميس ستكون في بغداد درجتين 2- 3 درجات، وفي البصرة 6 درجات”.
ولفت الى، ان “هطول الثلوج في السليمانية، سيكون بمستويات منخفضة هذه الليلة أما درجات الحرارة فيها غداً الخميس 4 تحت الصفر، وفي أربيل درجة واحدة تحت الصفر” منوها الى ان “درجات الحرارة ستكون مقاربة يوم الجمعة المقبل، وتشكل موجات الصقيع في مدن شمال البلاد والمنطقة الغربية أيضاً”.
وأوضح المتنبئ الجوي، ان “الجمعة ستشهد حالة صقيع في عموم البلاد، كون الموجة الهوائية ودرجات الحرارة ستتركز وتنتهي الحالة يوم الأحد المقبل”.
وأضاف، ان “الموجات الباردة طبيعية وتأتي في كل عام أما هذا الموسم فدرجات الحرارة، ستكون أعلى من معدلاتها في السنوات السابقة”.
وكان مختصون ومتنبؤون بأحوال الطقس قد حذروا من شدة برودة الموجة في العراق لاسيما على الاطفال وكبار السن.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق