التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2019

العراق يؤسس صندوقاً خاصاً لتوجيه منح اعادة الاعمار 

اقتصاد – الرأي –
اعلنت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، عن تأسيس صندوق الائتمان الدولي في العراق لتوجيه المنح والقروض الدولية، التي حصل عليها العراق في مؤتمر الكويت للمانحين.
وذكر بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، استقبل ديوان الوزارة {ساروج كومار جا} مدير دائرة المشرق في البنك الدولي، والوفد المرافق له بحضور وكيل وزير التخطيط ماهر حماد، فيما ضم وفد البنك الدولي كل من يارا سالم رئيس البعثة في العراق، ورمزي نعمان مدير العمليات، ولينا العباسي مديرة العقود”.
واوضح، “جرى خلال اللقاء بحث الاتفاق على خطة عمل مشتركة، ذات استراتيجية متكاملة، لتعزيز التعاون المشترك بين العراق والبنك الدولي، لمساعدة الحكومة العراقية في تحقيق الاصلاح الاقتصادي وتنويع مصادر التمويل، وذلك تمهيداً لما تعهد به البنك الدولي، بإقراض العراق ٦ مليارات و٥٠٠ مليون دولار، خلال السنوات الخمس المقبلة”.
ونقل البيان عن الوزير الدليمي، القول ان “أولويات عمل الصندوق ستكون السعي الجاد لتحقيق إصلاح اقتصادي في العراق، من خلال توفير الخدمات الأساسية، وتقديم الدعم النوعي للقطاع الخاص”، مشيرا الى ان “الوزارة تسعى من خلال ذلك، إلى تطوير رأس المال البشري، وخلق فرص عمل أكبر على المستوى الوطني”.
من جانبه، “ثمّن مدير دائرة المشرق في البنك الدولي، التعاون والتنسيق العالي الذين وجه بهما وزير التخطيط خلال اللقاء”، مؤكدا “استمرار البنك الدولي بدعم تنفيذ البرامج والفعاليات في مختلف المجالات”.بحسب ما ورد في البيان.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق