التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

مجلس الوزراء يوجه بتعيين الخريجين الأوائل 

محلي – الرأي –
وجه مجلس الوزراء، الأحد، المحافظات ومجالسها بتعيين الخريجين الأوائل تنفيذا لقرار المجلس، عازيا ذلك الى دعم الحكومة العراقية للطلبة الأوائل في الكليات والمعاهد العراقية.

وقالت الامانة العامة لمجل الوزراء في بيان الإبـاء إنه “اشارةً الى توجيه مجلس الوزراء بخصوص تعيين الخريجين الأوائل (الثاني والثالث)، وجهت دائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء كتاباً الى المحافظات ومجالسها كافة بضرورة اخذ ما يقتضي بشأن تنفيذ توجيه المجلس”.

وأضافت، أنها “ارسلت ضمن الكتاب الموجه الى المحافظات ومجالسها قوائم بأسماء الخريجين الأوائل (الثاني والثالث) فقط، واختصاصاتهم للعامين الدراسيين (2015-2016و2016-2017) المذكورة في كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهذا الصدد.

واشار البيان إلى أن “كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بين ان تعيين الخريج الأول من الثلاثة الأوائل للكليات والمعاهد سيكون من حصة الوزارة والثاني والثالث يتم توزيعهم على باقي الوزارات والجهات الأخرى بحسب الاختصاص والموقع الجغرافي”.

وكان مجلس الوزراء قد وجه في الجلسة الاعتيادية 32 المنعقدة في اب الماضي بشمول خريجي المبادرة التعليمية من حملة الشهادات العليا بالتعيين في المحافظات التي تم التعاقد معهم عليها وبموجب ما تحدده وزاره التعليم العالي والبحث العلمي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق