التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

العراق يرفع إنتاج حقل الحلفاية النفطي الى 370 الف برميل يوميا 

اقتصاد ـ الرأي ـ
أكد رئيس شركة نفط ميسان عدنان نوشي، الخميس، ان العراق رفع انتاج حقل الحلفاية النفطي الجنوبي من 100 الف برميل الى 370 الف برميل يوميا والذي تديره شركة بتروتشاينا.
ونقلت وكالة رويترز عن نوشي قوله خلال حفل إطلاق منشأة جديدة في حقل الحلفاية إن “الانتاج ارتفع بعد اكتمال المنشأة الجديدة “، مضيفا أن “زيادة الانتاج من حقول الحلفاية رفعت اجمالي انتاج شركة نفط ميسان الى حوالي 510 الف برميل”.
وتابع أن” المنشاة الجديدة لديها قدرة على معالجة 200 الف برميل يوميا من النفط ستساعد على رفع الانتاج الى 470 الف برميل من حقل الحلفايا في الربع الاول من عام 2019″.
واشار التقرير الى أن “التوسع الجديد يشمل ايضا إطلاق مشروع غاز الحلفاية لمعالجة حوالي 300 مليون قدم مكعب قياسي من الغاز الطبيعي المستخرج إلى جانب النفط الخام في الحقل “.
واوضح نوشي خلال التقرير إن “وزارة النفط العراقية تدرس عروضا قدمتها عدة شركات أجنبية للطاقة لمشروع غاز الحلفاية بما في ذلك شركة الصين للبترول والهندسة والبترول (CPECC) التي هي المرشحة الاوفر حظا للفوز بالصفقة”، مشيرا الى أن “الشركة الصينية قدمت العرض الافضل حتى الان مقارنة بعروض الشركات الاخرى”.
وكشف نوشي “من المقرر أن يبدأ العمل في مشروع غاز الحلفاية في نيسان من عام 2019”.
وكان العراق قال اعلن العام الماضي إنه يعتزم زيادة قدرته الإنتاجية من النفط إلى خمسة ملايين برميل في اليوم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق