التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 16, 2024

الأمن والدفاع النيابية : تواجد القوات الاجنبية بالعراق لا يحمل أي مبرر 

سياسة ـ الرأي ـ
أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الأربعاء، أن خروج القوات الأجنبية (التركية والأمريكية) من البلاد منحصر برئاسة الوزراء و وزارة الخارجية ، لافتا الى ان بقاء تلك القوات يعد خرقا للسيادة العراقية.
وقال عضو اللجنة عباس صروط في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “البرلمان عازم على وضع جدول زمني مع الحكومة الاتحادية لإخراج القوات الأجنبية من البلاد بشكل نهائي بعد النصر الذي تحقق على داعش الإرهابي”، لافتا إلى إن “أمر خروج القوات الأجنبية (التركية والأمريكية) من البلاد منحصر برئاسة الوزراء ووزارة الخارجية كما ان بقاء تلك القوات يعد خرقا للسيادة العراقية”.
وأضاف أن “الحكومة الحالية ملزمة بإعادة النظر بالاتفاق مع التحالف الدولي المتواجد في البلاد كون تواجده لا يحمل أي مبرر او ضرورة أمنية”، مبينا إن “لجنة الأمن والدفاع النيابية ستطالب رئاسة البرلمان بإدراج إخراج القوات الأجنبية من البلاد في إحدى جلساته القادمة”.
وكان عضو لجنة الامن والدفاع النيابية محمد رضا آل حيدر قد أكد، في وقت سابق ، أن عدم حسم اختيار رئيس للجنة ونائبه والمقرر أخر تقديم عدد من المشاريع قوانين بما فيها مشروع إخراج القوات الأجنبية، فيما اشار إلى أن قانون إخراج القوات التركية سيكون أول مهام الجنة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق