التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

عبد المهدي يدعو الازيدية مراد للاستقرار في بلدها ومساعدة العراقيات بالدفاع عن حريتهن 

محلي – الرأي –
دعا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الناشطة الايزيدية نادية مراد، الى الاستقرار في العراق ومساعدة العراقيات بالدفاع عن حرياتهن.
وذكر بيان لمكتبه، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان” عبد المهدي اكد خلال حفل الاستقبال والتكريم الذي اقامه للناشطة العراقية الفائزة بجائزة نوبل للسلام نادية مراد بحضور عدد من المواطنات الايزيديات، اننا نستقبلكم اليوم في بغداد استقبال الابطال تزامنا مع ذكرى النصر على داعش”.
وأضاف عبد المهدي” نحن فخورون بك والشعب العراقي كله فخور بإبنته نادية مراد التي عبرت بمواقفها عن معاناة وصمود جميع العراقيين والعراقيات من مختلف الطوائف والمكونات والمضطهدات منهن بشكل خاص في مواجهة داعش وفضحت جرائم هذه العصابة المجرمة امام العالم اجمع وانتصرت لقضية شعبها العادلة”.
ووصف الايزيديين” بأنهم احدى جواهر والوان الطيف العراقي المشعة في تنوع شعبنا ومصدر من مصادر قوته”، متعهدا بتحقيق العدل والانصاف لجميع العراقيين واعادة جميع النازحين والمهجرين والمفقودين واعمار مدنهم”، داعيا مراد” للاستقرار في بلدها ومساعدة اخواتها العراقيات في الدفاع عن حريتهن وحقوقهن وتعزيز دورهن في المجتمع”.
من جهتها قالت مراد” اعرب عن بالغ شكري لرئيس مجلس الوزراء على هذا الاستقبال وانا سعيدة بعودتي لبلدي ولتسلمي جائزة نوبل للسلام مع ذكرى النصر على داعش التي اجرمت بحق جميع العراقيين وليس الايزيديين فقط”، مشيرة الى ان” هدف داعش من جرائم السبي والاغتصاب البشعة هو تدمير مجتمعنا وزرع التفرقة بين العراقيين وامتهان كرامة المرأة العراقية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق