التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

النقل: العراق والاردن يبحثان امكانية تسهيل التبادل التجاري في منفذ طريبيل 

اقتصاد ـ الرأي ـ
ناقش وزير النقل عبد الله لعيبي ، اليوم الاربعاء ، مع وزير النقل الاردني والوفد المرافق له امكانية تسهيل الاجراءات امام دخول الشاحنات وتطوير عمليات التبادل التجاري عبر المنفذ طريبيل الحدودي .
وبين لعيبي بحسب بيان لمكتبه تلقت *الرأ]* الدولية نسخة منه اليوم انه ” تم التباحث مع الجانب الاردني للسماح بدخول حافلات وباصات نقل المسافرين للقطاع الخاص الى الاراضي الاردنية اسوة بحافلات الشركة العامة للمسافرين والوفود ، مؤكدا ان هذه الخطوة من شأنها تعزيز الموارد الاقتصادية للبلد “.
واوضح ” ستكون هناك زيادة باعداد مكاتب قطع {المنفسيت} داخل عمان وذلك لمعالجة الزخم الحاصل على مكتب القطع هناك والذي يشكل عبئا ثقيلا على سائقي المركبات وقيامه بدفع 50 دينارا اردني في المنفذ حالة خروجهم بدون وثيقة”.
واشار الى انه” سيتم فتح مكاتب مشتركة بين البلدين لتنشيط وتنظيم محور النقل الاقليمي لمركبات النقل الخاص والاستفادة من حركة النقل البري وتحقيق التفاهمات والشراكات النقلية على انت تكون هناك قاعدة بيانات للمركبات العاملة لتذليل كافة الصعوبات بين البلدين على الصعيد التبادل التجاري وتوسيع اليات التنسيق المشترك في مجال النقل”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق