التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

مديرية مرور أربيل : السماح بتسجيل مركبات الإقليم بأسماء العرب من الوسط والجنوب 

محلي ـ الرأي ـ
قررت مديرية مرور أربيل، الثلاثاء, السماح بتسجيل مركبات إقليم كردستان بأسماء المواطنين العرب من محافظات وسط وجنوب البلاد.
وقال المتحدث باسم المديرية فاضل حاجي في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه, إن “هناك قراراً من وزارة الداخلية في حكومة اقليم كردستان، موجه الى المديرية العامة للمرور في الاقليم، بالسماح للمواطنين العرب ممن يسكنون في اقليم كردستان او مدن وسط وجنوب العراق بتسجيل السيارات والمركبات على أسمائهم، وان تحمل لوحات ارقام محافظات الاقليم”.
وأضاف حاجي, أن “المواطن العربي المقيم في الإقليم، بإمكانه تسجيل المركبة بإسمه, أسوة بمواطني كردستان، ودفع الرسوم ذاته التي يدفعها مواطنو الاقليم لنقل الملكية”.
وأوضح أنه “في حال كان المواطن العربي من سكنة مدن وسط وجنوب العراق، فإنه يحتاج الى تأييد من الآسايش في المحافظة التي تحمل لوحة السيارة اسمها، مبينا انه في تلك الحالة فإن المرور يقوم باستبدال لوحة السيارة بلوحة خاصة تبدأ بالأرقام (555)، وهي مخصصة للمواطنين العرب المقيمين في مدن وسط وجنوب العراق والذين يرغبون بشراء السيارات من الاقليم، مبينا انهم في هذه الحالة أيضا يدفعون الرسومات ذاتها التي يدفعها مواطنو الاقليم”.
وأكد حاجي, أن “تخصيص لوحات تبدأ بالأرقام (555) هي ليكون معلوما لدى نقاط التفتيش ان مالك هذه السيارة هو مواطن عربي من وسط وجنوب العراق لكنه لا يقيم في إقليم كردستان”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق