التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

مجلس الانبار : القوات الأمريكية تتجاوز كل الاعراف القانونية ولم تبلغنا ببناء قاعدة الرمانة الجديدة 

امن – الرأي –
أكد مجلس محافظة الانبار، الثلاثاء، أن القوات الأمريكية لم تبلغه ببناء قاعدة الرمانة العسكرية في قضاء القائم غربي الانبار، فيما بين إن مجلس المحافظة لا يمتلك الصلاحية لمنع القوات الأمريكية من بناء القواعد في صحراء المحافظة.
وقال عضو المجلس فرحان الدليمي إن “مجلس المحافظة يرفض بناء قواعد امريكية جديدة ولم يتم ابلاغنا بشكل رسمي من قبل التحالف الدولي ببناء قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية في ناحية الرمانة التابعة لقضاء القائم غربي المحافظة ويتجاوزون كل الاعراف القانونية والدبلوماسية “، لافتا إلى إن “مجلس الانبار لا يمتلك صلاحية منع القوات الأمريكية من التحرك في مناطق المحافظة أو بناء القواعد كون الأمر يعود للحكومة الاتحادية”.
وأضاف أن “تلك القاعدة تبعد عن الشريط الحدودي مع سوريا قرابة الـ10 كيلومترات وتقع في ناحية الرمانة التابعة لقضاء القائم غربي الانبار”، مبينا إن “صحراء الانبار المحاذية للشريط الحدودي مع سوريا تشهد تحركا أمريكيا كبيرا خلال الوقت الحالي”.
وكان مجلس محافظة الانبار قد كشف، أول أمس الأحد، عن إنشاء القوات الأميركية مقرا جديدا لها غربي المحافظة، مشيرا إلى أن الموقع يجعل من الأميركيين يحكمون السيطرة على الصحراء الرابطة بين محافظتي الأنبار ونينوى.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق