التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

الكتائب : امريكا تحاول تدوير الإرهاب في العراق رغم هزيمة صنيعتها “داعش” 

سياسة ـ الرأي ـ
حذرت كتائب حزب الله، الاثنين، من أن الولايات المتحدة الأميركية ماتزال تحاول تدوير الإرهاب في العراق رغم هزيمة صنيعتها “داعش”، مشددا على رص الصف الوطني لإفشال مخططات أمريكا ورفض اي تدخل خارجي.

وقالت الكتائب في بيان بمناسبة ذكرى النصر على “داعش” تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، إنه “احتفاءً بالذكرى السنوية الأولى للانتصار على محور الشر، أمريكا، وحلفائها، وصنيعتها داعش، ومن بين أضرحة الفداء والعزة، المورقة بزهو الأمهات في زفاف الأبناء للجنان، وبمداد دماء الشهداء وجراح المجاهدين، نخط عهد الوفاء مجدداً، لله، ووطن المقدسات، والدماء الزاكيات التي روّت سوح الجهاد، بأن نبقى على عهدنا في حفظ الوطن والدفاع عنه من كل معتد وطامع”.

وأضاف البيان، أن “ما اقترفته داعش من جرائم واستباحة للأرض قبل 14 حزيران 2014 ، كان ايذاناً بدخول العراق في أزمة، هي الأخطر على مدى تأريخه الحديث، وحينما اقتربت داعش الإجرامية من أبواب بغداد، شمّر مجاهدو المقاومة الإسلامية عن سواعدهم ، لإيقاف الزحف ومنع دخول قوى الشر والظلام إلى العاصمة”.

وتابع أنه “لم يكن أمام أسياد داعش – الأمريكان وعملائهم في المنطقة – إلا زيادة الدعم بالمال والمرتزقة للوصول إلى غاياتهم الخبيثة، فجاءت فتوى الجهاد الكفائي في حزيران 2014 ، للجم من يريد بالعراق شراً، وكانت فصائل المقاومة خير عون لمتطوعيّ الحشد الشعبيّ والقوات الأمنية، وركيزة أساسية لتفعيل الفتوى في رد العدو وملاحقته وهزيمته”.

واعتبرت الكتائب أن “ما حققته فصائل المقاومة، والحشد، والقوات الأمنية العراقية، من انتصارات على داعش المدعومة عالمياً في غضون ثلاث سنوات، أغاض الأعداء، ما حدا بسياسيّ داعش إلى كيل الإتهامات لمن جرّعهم مُر الهزيمة، فروجوا لآلاف القتلى من داعش، على أنهم مفقودون أو ضحايا، لجعل القاتل مظلوماً والمقتول ظالماً”.

وأكدت الكتائب أنه “ثَبتَ لدينا بالأدلة القاطعة، أن أمريكا هي الراعية الرئيسة لداعش في العالم خلال سنوات المواجهة مع الجماعات الإجرامية التكفيرية، وقد تم توثيق ذلك ميدانيا بالصور والفيديوهات، وما قاله الأحمق ترامب، من إن اوباما وغيره من ساسة أمريكا قد ساهموا في تأسيس داعش، يُعد احد الأدلة التي تثبت تورطهم في جرائم التكفيريين بالعراق”.

ونوه البيان إلى أنه “على الرغم من هزيمة جيش الاحتلال الأمريكي وخروجه مذلولاً عام 2011، ودحر صنيعته داعش عسكريا في كانون الأول 2017، إلا أن الأمريكان لا زالوا يحاولون تدوير الإرهاب في العراق، ما يستدعي رص الصف الوطني، لإفشال مخططات أمريكا الشر، برفض أي تدخل في الشأن الداخلي، لحفظ الوطن وديمومة سيادته، ولا يكون ذلك بدون حفظ دماء الشهداء، وإقصاء من يتاجر بها، لتحقيق مآربه الدنيئة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق