التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

التعليم تعلق العمل ببرنامج الاجـازات الدراسية 

محلي – الرأي –
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأحد، عن تعليق العمل ببرنامج الاجـازات الدراسية وأحلت بديلا عنه برنامج البعثات لنيل الـشـهـادات العليا في جامعات العالم الرصينة.
وقــال مــعــاون مـديـر دائـــرة الـبـعـثـات والـعـلاقـات الثقافية بالـــوزارة، أمـجـد عـبـد الـنـبـي الـسـواد في تصريح إن “الـــوزارة عـلـقـت الـعـمـل بـبـرنـامـج الاجــازات الدراسية بالنسبة للموظفين الراغبين باكمال دراساتهم العليا (ماجستير، دكتوراه)”.
وأضاف السواد، أن “البديل عن برنامج الاجــازات الدراسية سيكون برنامج البعثات المتضمن استحصال طالب البعثة الموظف قبولا في احـدى الجامعات العالمية الرصينة شريطة ان تكون ضمن دليل جامعات الابتعاث في الدائرة، لاكمال الاجـراءات اللازمة للقبول والمباشرة بالدراسة”.
واوضح، أن “على كل طالب بعثة ان يفتح ملفا دراسـيـا فـي دائـرة البعثات لمتابعة شؤونه واحتياجاته العلمية فـي بلد الـدراسـة”، مشيرا إلى انه “بموجب برنامج البعثات البديل عن الاجازات الـدراسـيـة لا تتحمل الــوزارة اي مبالغ مالية، بل تتحملها الجهة الباعثة «دائرة الموظف» او الموظف”.
وتابع أنه “بــعــد اكــمــال الـــدراســـة يــتــم تـقـيـيـم نفسه. الــشــهــادة ومـــن ثــم تــعــادل مــع الاخــتــصــاص المـنـاظـر فـي داخــل الـبـلاد تمهيدا للتمتع بجميع الامــتــيــازات الــتــي نــص عـلـيـهـا الــقــانــون اســوة بالحاصلين على الشهادات العليا داخل جامعات البلاد”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق