التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, ديسمبر 13, 2018

رئيس اركان الجيش : 2019 عام التدريب وبناء القوات المسلحة العراقية 

امن ـ الرأي ـ
اكد رئيس اركان الجيش، الفريق الأول الركن عثمان علي الغانمي، اليوم الخميس، على ان عام 2019 هو عام التدريب وبناء القوات المسلحة العراقية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت *الرأي* الدولية نسخه منه ان “الغانمي تراس مؤتمراً موسعاً في مقر الوزارة، وبحضور الأمين العام لوزارة الدفاع ومعاوني رئيس أركان الجيش وأمين السر العام ومدراء وقادة الصنوف والمديريات والأسلحة”.

واوضح الغانمي بحسب البيان ان ” المؤتمر بحث عدداً من التوجيهات وتوضيح سياق عمل الوزارة للفترة المقبلة خلال عام 2019 “، مؤكداً على “وصول القوات المسلحة إلى مستويات متقدمة بفعل جهود الجميع وعندما أطلقنا شعار عام 2018 هو عام العودة إلى سياقات العمل الثابتة”.

واشار الى ان “دور جميع المفاصل في وزارة الدفاع كان دور فاعل وبارز ومؤثر يستحق أن نثني عليه لما بذلوه خلال الفترة الماضية ونأمل أن نستمر وبوتيرة متصاعدة”، لافتا الى ان “يكون عام 2019 عام التدريب والبناء للجيش العراقي بعد أن أكملنا السياقات ووقفنا على حافة واحدة لنبدأ بالصولة الحقيقية للتدريب والبناء”.

واكد الغانمي على ان “برغم قضائنا على داعش عسكرياً لكننا مستمرين بمقاتلة الخلايا النائمة”، مشيرا الى ان “الجيش العراقي في قيادات العمليات والفرق وبإسناد من العمق قد ابلوا بلاءً حسن في مطاردة الخلايا النائمة وبذات الوقت خدمة النازحين وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين جراء السيول التي اجتاحت عدد من المناطق”.

كما أشاد رئيس اركان الجيش، بـ “الجهود الكبيرة التي يبذلها أبطال الجيش العراقي في تأمين الحدود العراقية وجعلها سداً منيعاً أمام أي محاولة تستهدف امن البلاد”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق