التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

المنتجات النفطية تجهز المولدات بحصصها من {الكاز} للشهر الحالي 

محلي ـ الرأي ـ
أعلن مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية كاظم مسير ياسين عن خطة تجهيز الشركة للمولدات السكنية من منتوج زيت الغاز {الگاز} في كافة المحافظات .
وقال مسير في بيان صحفي تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه اليوم ” جهزنا محافظات {بغداد – النجف الأشرف –كربلاء المقدسة – البصرة – ميسان – ذي قار– المثنى – الديوانية – بابل – ديالى – واسط – كركوك} بحصة شهر كانون الأول الجاري من مادة {الكاز} وبكمية 10 لتر لكل kva ومقابل ثمن “.
وكشف عن ” الكميات المجهزة من منتوج زيت الغاز للمولدات العائدة لدوائر الدولة في جميع المحافظات المذكورة حيث تم تجهيزها بكمية {5} لتر لكل kva وبالسعر الرسمي ” ، مضيفاً أنه ” يتم أيضاً تجهيز مولدات القطاع الخاص والمختلط لتلك المحافظات من الراغبين بكمية 5 لتر لكل kva من زيت الغاز بالسعر التجاري البالغ 700 دينار لكل لتر” .
من جهته ذكر مدير هيأة التجهيز التابعة لشركة التوزيع المهندس إحسان موسى بأن الأقضية والنواحي المحررة في محافظات المنطقة الغربية { نينوى ، صلاح الدين والأنبار تقرر تجهيزها بكمية {15} لتر لكل kva من مادة زيت الغاز للمولدات السكنية في المناطق التي لاتجهز بالكهرباء الوطنية ، و10 لتر لكل kva للمولدات السكنية في المناطق التي تجهز بمعدل 5 الى 10 ساعات كهرباء وطنية ، و 5 لتر لكل kva للمولدات السكنية في المناطق التي تجهز بمعدل من 15 الى 20 ساعة كهرباء وطنية “.
واضافً ” جهزنا أيضاً 10 لتر لكل kva لدوائر الدولة وحسب الضوابط ، أما عن المولدات العائدة لدوائر الدولة التي فيها كهرباء وطنية أوضح موسى بأنها تُجهز حسب ساعات القطع” .
وفي ذات السياق كشفت شركة توزيع المنتجات النفطية عن تجهيزها للمولدات السكنية الخاضعة الى نظام الخصخصة في محافظة بغداد بكمية 5 لتر لكل kva من منتوج زيت الغاز للشهر الجاري مقابل ثمن تحسباً لحدوث أي انقطاع في الطاقة الكهربائية .
يذكر أنَّ وزارة النفط المتمثلة بشركة توزيع المنتجات النفطية دأبت على توفير خدمة الكهرباء من خلال سد احتياجات المواطنين ودوائر الدولة والقطاع الخاص ومحطات الطاقة الكهربائية صيفاً وشتاءً وفق حصص شهرية منتظمة فضلاً قيامها بزيادة الكميات بين الحين والآخر وحسب المناسبات أو الظروف المستجدة في كل محافظة .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق